السبت 27 أبريل 2024| آخر تحديث 11:36 09/22



ساكنة جماعة القليعة بإنزكان أيت ملول مستاءة من أوضاع أحيائها بعد الأمطار

gggg

تعيش ساكنة القليعة بأكيدير في تدمر من الأوضاع الحالية لأحيائهم بعد تساقطات مطرية رعدية مهمة شهدتها المنطقة نهاية الأسبوع الأخير، فقد امتلأت شوارع وأزقة المدينة بسيول المياه التي لا تفوت مثل هكذا مناسبة لفضح وضعية البنيات التحية للمنطقة، وتعري واقعها المتردي والعوز الكبير الذي يرزح فيه الجماعة. بالإضافة إلى أن بعضا من المنازل ببعض الأحياء غمرتها المياه عن آخرها.

هذا وعبر سكان من المتضررين من هذه الأوضاع للجريدة بأن ” كل هذا يحصل في جماعة يقال عنها أنها جماعة حضرية، وهي التي تفتقر إلى مقومات جماعة قروية ما بالك بجماعة حضرية” وأكد ذات السكان ممن التقتهم تيزبريس من المتضررين بأن “بعض الأحياء (الكويت ، التقدم ، ابيدار…) تعيش نفس المشكل عند كل تساقطات مطرية”، وأضاف هؤلاء أن مشاكلهم هذه مع الأمطار جاءت لتنضاف إلى ما قالوا أن المنطقة تعانيه من ” انفلاتات أمنية بانتشار عدد كبير من الجرائم والسرقات في واضحة النهار، وضعف في الخدمات الطبية وانعدام البنيات التحتية بما في ذلك الطرقات التي تربط مختلف الأحياء”.

يذكر أنه وفي الآونة الأخيرة شهدت الجماعة وقفة احتجاجية للمطالبة بالأمن قوبلت بالمنع من السلطات بداعي أنها غير مرخصة. (الصورة من حي الكويت)







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.