الخميس 24 مايو 2018| آخر تحديث 11:26 02/09


أكادير : لقاء تواصليا يجمع الهيئة الوطنية للتربية والتعليم الأولي بالمربيات

أكادير : لقاء تواصليا يجمع الهيئة الوطنية للتربية والتعليم الأولي بالمربيات

في إطار أنشطتها التواصلية، واختتاما للمرحلة الأولى من برنامج تكوين مربيات التعليم الأولي ،نظمت الهيئة الوطنية للتربية والتعليم الأولي بتنسيق مع مؤسسة سمارت سكول، ومعهد التطبيقات الخصوصي للتكوين المستمر بأكادير ،يوم السبت 3 فبراير 2018 ، لقاء تواصليا لفائدةمربيات التعليم الأولي.

وخصص اللقاء لدراسة دور وأهمية المربية داخل المجتمع المغربي من تأطير رئيس الهيئة الأستاذ ” حسن فريد” الذي تطرق أثناء مداخلته إلى مختلف المشاكل التي رصدت خلال المرحلة الأولى من تنفيذ البرنامج،كما وضعت مجموعة من التصورات والمقترحات الكفيلة بتجاوز هذه الإكراهات خلال المرحلة الثانية ،بعدها فتح باب النقاش لتقييم المرحلة السابقة من حيث أداء المستفيدات ومواظبتهن اليومية بمراكز التعلم إضافة إلى طرح مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالمجال الصحفي التي تقدمبها طلبة شعبة الصحافة الحاضرين.

2

ومن أجل مصاحبة تطوير وضمان مشاريع التعليم والتكوين تم التوقيع بمقر مؤسسة سمارت سكول بأكادير، علي اتفاقية شراكة بين الهيئةالوطنيةللتكوينالمهنيوإدارةمؤسسة المذكورة.

و حسب رئيس الهيئة الوطنية للتكوين المهني “حسن فريد” فإن هذه الاتفاقية تكتسي أهمية خاصة بالنظر إلى البرامج التي سيتم إعدادها من أجل ترجمتها إلى أرض الواقع،وذلك من خلال تنظيم دورات تكوينية ومشاريع مشتركة ووضع أرضية للعمل المشترك تقوم على التعاون وتقاسم التجارب وتبادل الخبرات من أجل تواصل متبادل ومستمر بين المؤسستين.

3

وحتى تكتمل صناعة وسائل تعليمية أكثر نجاعة وفعالية لضمان مهمة المربية والرعاية و الاحتضان،تم توزيع شواهد على المربيات وذلك لتحفيزهن وتشجيعهن على الاستمرار والتعلم.

جدير بالذكر أن هؤلاء المربيات يخضعن لتكوين متعدد الجوانب في شقيه النظري والتطبيقي على أيدي طاقم إداري وتكويني تابع لمؤسسة معهد التطبيقات الخصوصي للتكوين المستمر، تحت إشراف الهيئةالوطنية للتربية والتعليم الأولي.

عبد المغيث عيوش­- تيزبريس




تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *