السبت 15 يونيو 2024| آخر تحديث 11:07 06/07



تيزنيت :محمد الرايس ..سليل “إرسموكن” يشرف و يُدير تثبيت الحلقات الأولمبية العملاقة على برج إيفل ( فيديو )

تيزنيت :محمد الرايس ..سليل “إرسموكن” يشرف و يُدير تثبيت الحلقات الأولمبية العملاقة على برج إيفل ( فيديو )

استعدادا لدورة أولمبياد باريس 2024 التي ستنطلق يوم 26 من الشهر القادم، عرض منظمو هذه الالعاب الصيفية الحلقات الأولمبية على برج إيفل.

و يعتبر “محمد الرايس” الذي ينحدر من دوار ” أفرْكْلا” التابع للجماعة الترابية أربعاء رسموكة ( اقليم  تيزنيت )،مهندس و مدير مشروع تصميم وتركيب هذه الحلقات الأولمبية المصنعة من الفولاذ.

محمد الذي سبق له أن تابع دراسته بكل من الثانويتين ابن سليمان الرسموكي و المسيرة الخضراء بتيزنيت سنة 2015، بصم بمهارته و كفاءته المهنية في تصميم و تثبيت الحلقات الخمس بمعية 30 عاملا تقريبا و باستخدام أربع رافعات، وذلك على برج إيفل الذي سيجظى بأهمية بارزة خلال الدورة المقبلة، وستقام منافسات الكرة الطائرة الشاطئية بجواره.

جدير ذكره أن الحلقات الاولمبية هي عبارة عن خمس حلقات متشابكة، بأحجام متساوية، وتتميز بألوان مختلفة، وضعت من اليسار إلى اليمين بالترتيب التالي، الأزرق، الأصفر، الأسود، الأخضر ثم الأحمر، ويشير بعض مؤرخي الحركة الأولمبية إلى أن كل لون يرمز إلى إحدى القارات الخمس، معتبرين أن الحلقة الحمراء تمثل الأميركيتين، والزرقاء تخص منطقة أوقيانوسيا، والسوداء تمثل أفريقيا، والخضراء أوروبا، والصفراء آسيا.

الحسين كافو – تيزبريس







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.