السبت 15 يونيو 2024| آخر تحديث 10:01 06/03



تيزنيت: برئاسة وكيل الملك.. مراكز الإيواء و الأطفال المهملين على طاولة اجتماع لجنة التكفل بالنساء و الأطفال ضحايا العنف

تيزنيت:  برئاسة وكيل الملك.. مراكز الإيواء و الأطفال المهملين على طاولة  اجتماع لجنة  التكفل بالنساء و الأطفال ضحايا العنف

تَعقِد اللجنة المحلية للتكفل بالنساء و الأطفال ضحايا العنف بالنيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بتزنيت، يوم غد التلاثاء ،اجتماعها الدوري الثاني .

ويأتي هذا الاجتماع الذي يترأسه الأستاذ يونس الحيان،وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتيزنيت رئيس اللجنة المحلية، (يأتي) في سياق الالتزام بتوجيهات وتعليمات رئاسة النيابة العامة التي تعتبر موضوع التكفل بالأطفال سواء في وضعية صعبة أو في نزاع او تماس مع القانون أو ضحايا الجرائم، أولوية من أولويات تنفيذ السياسة الجنائية التي تسهر عليها في تقاطعها مع السياسات العمومية للدولة.

و بحسب النقط المدرجة في جدول أعمال هذا الاجتماع، فقد تم التركيز على دراسة ومناقشة بعض المقتضيات المرتبطة بالقانون رقم 15.01، المتعلق بكفالة الأطفال المهملين، حيث سيعرف اللقاء مداخلة للاستاذ رشيد بن اسماعيل نائب وكيل الملك المكلف بخلية العنف حول موضوع قراءة في المادة 08 من هذا القانون( 15/01) ،فيما الاستاذ محمد العبدلاوي مساعد اجتماعي بقسم قضاء الاسرة عضو اللجنة المحلية،سيطرق للأبحاث الاجتماعية في اطار مقتضيات نفس القانون السالف الذكر .

هذا و سيعرف هذا اللقاء كذلك مداخلة للمندوب الإقليمي للتعاون الوطني الذي سيتحدث في مداخلة له عن جديد مراكز الايواء بمدينة تيزنيت، وهو موضوع يُناقش لاول مرة و يعتبره بعض الفاعلين في المجال الحقوقي بالمدينة،يكتنفه الغموض و يتساءلون عن حقيقة توفر المدينة عن مراكز ايواء مُؤهلة،اذا استثنينا في ذلك مؤسسة دار الامل .

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.