الإثنين 22 أبريل 2024| آخر تحديث 3:32 03/06



عـــاجل ..نقابتا ( fne ) و ( cdt ) تنسحبان من من اجتماع اللجنة الجهوية بأكاديمية سوس

عـــاجل ..نقابتا ( fne ) و ( cdt ) تنسحبان من من اجتماع اللجنة الجهوية بأكاديمية سوس

انسحبت كل من الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي ( FNE ) و النقابة الوطنية للتعليم (كدش) من اجتماع اللجنة الجهوية للتتبع والتشاور الذي انعقد صباح اليوم الأربعاء 06 مارس 2024 بقاعة الاجتماعات بمقر الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة سوس ماسة بأكادير .

وخُصّص اجتماع اللجنة الجهوية الذي دعت إليه مديرة الأكاديمية، لمناقشة نقطة فريدة متعلقة بملف الأساتذة الموقوفين عن العمل.
وفي تصريح للأستاذ مصطفى النحايلي الكاتب الإقليمي الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي ( FNE ) بتيزنيت، أكد فيه أن انسحاب النقابتين التعليميتين اليوم من اجتماع لجنة التتبع والتشاور ،جاء احتجاجا على عدم حضور مديرة الأكاديمية في هذا اللقاء المخصص لمناقشة ملف مستعجل ذو حساسية و خطورة يهم شريحة كبيرة من نساء و رجال التعليم الموقوفين . 

و أضاف الأستاذ مصطفى النحايلي ، أن من بين أسباب الإنسحاب كذلك، عدم جدية الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين في حل هذا الملف و عدم تقبلها لمقترحات النقابات لحلحلة هذا الملف تجنبا للمزيد من الاحتقان ،رغم النقاش الذي دام من الساعة العاشرة صباحا إلى متم الساعة الثانية زوالا .

وفي سياق متصل،كشف المسؤول النقابي ذاته،أن مصالح الأكاديمة متشبته بعرض الموقوفين على أنظار المجالس التأديبية في خرق سافر لكل القوانين والمواثيق والأعراف الإدارية، الأمر الذي ترفضه النقابتان المنسحبتان .

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.