الأحد 14 يوليو 2024| آخر تحديث 1:29 02/11



تيزنيت :مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتيزنيت تفتتح مدرستها الرياضية وتطلق عليها اسم الأستاذ الراحل “علي إدوفقير‎” ( فيديو )

تيزنيت :مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتيزنيت تفتتح مدرستها الرياضية وتطلق عليها اسم الأستاذ الراحل “علي إدوفقير‎” ( فيديو )

تنفيذا لمخطط المرحلة 2023-2027، الذي صادق عليه المكتب المسير للفرع بتاريخ 10 يناير 2024، وفي إطار برمجة الأنشطة الموجهة لمكونات نساء ورجال التعليم وذويهم، قام مكتب فرع المؤسسة بإطلاق الفوج الأول من المدرسة الرياضية، تحت شعار: “الممارسة الرياضية سبيل ترسيخ القيم والتميز الدراسي”.
وقد قرر المكتب المسير تسمية هذا الإطار الجديد باسم الأستاذ الراحل علي إدوفقير رحمه الله، وذلك تكريما لعطاءات هذا الرجل في المجال الرياضي، باعتباره أستاذا للتربية البدنية طيلة مساره المهني، ومؤطرا رياضيا خبرته ملاعب مدينة تيزنيت وفضاءاتها الرياضية، واستفادت من خبرته النوادي الرياضية بالمدينة، فضلا عن كونه من القلة القليلة التي زاوجت بين التأطير الرياضي والتوجيه التربوي.
وحسب الورقة المؤطرة للمدرسة الرياضية للمؤسسة، فإن هذه التجربة تهدف إلى مواكبة المنخرطين في المدرسة طيلة مسارهم الدراسي، مع اعتبار التفوق الدراسي معيارا ومحفزا للمشاركة في التظاهرات الرياضية وتمثيل المؤسسة.
وسيستفيد المنخرطون في هذه التجربة، فضلا عن التأطير الرياضي، من المواكبة الدراسية، إضافة إلى أنشطة تربوية متنوعة، وأنشطة المهارات الحياتية.
كما يؤكد المكتب على أن التجربة ستعمم على فئات عمرية أخرى، وعلى رياضات أخرى، كلما توفرت الظروف المساعدة على تنزيل التصور المؤطر.

 

تصريح ذ. العربي إمسلو، الكاتب العام لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتيزنيت على هامش حفل افتتاح هذه المدرسة الرياضية.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.