الأحد 25 فبراير 2024| آخر تحديث 12:16 02/08



تيزنيت: محروم من ربط منزله بالماء الشروب بسبب ادلائه بــ” شهادة ” يدخل في اعتصام أمام العمالة ( فيديو )

تيزنيت: محروم من ربط منزله بالماء الشروب بسبب ادلائه بــ” شهادة ” يدخل في اعتصام أمام العمالة ( فيديو )

دخل المواطن جامع المقدم الساكن بدوار أمان نتمغرا التابع للنفوذ الترابي لجماعة وجان( قيادة أولاد جرار)،صباح اليوم ( الخميس ) ، في اعتصام أمام عمالة تيزنيت، مؤازا من طرف مجموعة من دوي الحقوق من الاراضي السلالية بجماعة أيت اسفن بدائرة أنزي .

وجاء اعتصام هذا المواطن ، بعد حرمانه لما يقارب من عقدين من الزمن من ربط منزله بالماء الصالح للشرب من طرف  جمعية أمان نتمغرا للتنمية والتعاون، و بعد استنفاد جميع السُبل بما فيها المراسلات و الشكايات الموجهة للسلطات من أجل رفع الحصار الذي فرضته عليه الجمعية السالفة الذكر المُكلفة بتدبير الماء الشروب بدواره والتي تربطها اتفاقية شراكة مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

و كشف جامع ، أن ساكنة من جماعة ايت اسفن التي تبعد بما يقاب 50 كلم عن منطقة سكناه، هي التي تزوده كل هذه المدة بصهاريج الماء الشروب، لكن بسبب الجفاف و نذرة المياه بدأت مشاكله تتفاقم بعدما لجأ لشراء هذه المادة الحيوية التي حرم منها بدون أي مبرر معقول .

و وصف المتضرر، الجمعية و مكتبها بالعصابة، التي تنتقم منه بحرمانه من ربط منزله بالماء الصالح للشرب لسنوات،بعد أن أدلى بشهادة، لم ترق الجمعية، في ملف عقاري متعلق بالأراضي السلاليه، محل نزاع بين ساكنة الدوار و ساكنة من جماعة أيت اسفن بدائرة أنزي .

وهدد المتضرر، في حالة عدم تدخل السلطات لرفع هذا الضرر ، بأنه سيدخل رفقة أسرته  في اعتصام مفتوح أمام عمالة تيزنيت.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.