الأحد 25 فبراير 2024| آخر تحديث 7:56 01/09



تيزنيت تدخل سنة 2024 عبر بوابة الحدث التكنولوجي ” تيزتيك إفنت” Tiztech event “

تيزنيت تدخل سنة 2024 عبر بوابة الحدث التكنولوجي ” تيزتيك  إفنت” Tiztech event  “
 على بعد ايام قليلة من الانطلاقة الرسمية لأشغال النسخة الأولى من الحدث التكنولوجي ” تيزتيك ” Tiztech event “، تتأهب جمعية النخبة للمبادرات المغرب لإنجاح رهان تنظيم هذا اللقاء الهام الذي يتواصل على مدى يومي 24 و 25 يناير 2024، عبر احتضان الفاعلين في منظومة التحول الرقمي و الابتكار واكتشاف فرص التشغيل و الاستثمار في مجالات ذات الصلة.

و  يأتي هذا الحدث الأول من نوعه بالإقليم، للمساهمة في التحول الرقمي الذي انخرط فيه المغرب ترسيخا للرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في هذا المجال، و استجابة كذلك لتطلعات الكثير من المهتمين بالمجال،حيث سيسخّر المنظمون كافة الموارد البشرية والوسائل اللوجستية، من أجل ضمان إنجاح هذا الموعد، وتمكين المشاركين من استفادة متميزة وناجحة.

ويتيح هذا الحدث الكبير الفرصة للمشاركون على مدى يومين من خلال مداخلات قيمة من قبل خبراء ومتخصصين يقدمون رؤى حول التحول الرقمي و المشاركة المواطنة وفرص الاستثمار في مجال المقاولة بصفة عامة و الرقمية بصفة خاصة ،وكذا برامج التمويلات التي تقدمها مختلف المؤسسات العمومية .

و ينتظر أن يستقبل هذا  الحدث أزيد من 500 زائر ومستفيد من مؤسسات ومهنيين و طلبة معاهد التكنولوجيات التطبيقية و الطلبة المهندسين من أبناء المدينة وكذا شباب المدينة المهتم بالمجال . سيتخلل الحدث عروض وندوات موضوعاتية تلامس مسألة التحول الرقمي  في خدمة المجتمع والاوراش المفتوحة لتعزيز الاقتصاد الرقمي .

وبحسب المنظمين،فهذا الحدث الذي سيعرف مشاركة العديد من المؤسسات المهتمة وفاعلون في مجال التكنولوجيا و الرقمنة ، سيشهد كذلك تنظيم بطولة هاكثون Inventec 2024 و التي تستهدف تلامذة المؤسسات التعليمية و المراكز التي تشتغل في مجال تعليم البرمجة والربوتيك للأطفال .
و ستكون هذه المسابقة  مناسبة و فرصة للتلاميذ لتقديم مشاريع مبتكرة في مجال التكنولوجيات الجديدة للإجابة على إشكاليات مجتمعية من قبيل ” مشاريع للحفاظ على الموارد المائية ” و “مشاريع للوقاية من أخطار الزلازل” .
هذا و سيختتم الحدث بحفل توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة وكذا بمبادرة منح  ” درع العطاء ”  تكريما لإحدى شخصيات المدينة التي قدمت خدمات جليلة لهذه المدينة الجميلة  .
ويشار أن هذه التظاهرة التكنولوجية، ستنظم من طرف جمعية النخبة للمبادرات المغرب بشراكة مع جماعة تيزنيت و المجلس الإقليمي و مجلس جهة سوس ماسة و بتعاون مع متدخلين في المجال كتيكنوبارك سوس ماسة و وكالة التنمية الرقمية وكذا مؤسسات أخرى حاضنة للحدث كمؤسسة مواكبة و شركات أخرى خاصة . 






تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.