الأحد 14 يوليو 2024| آخر تحديث 3:15 12/18



تيزنيت : اعتصام المتضررين من منع منح رخص السكن الجزئية أمام العمالة ( فيديو )

تيزنيت : اعتصام المتضررين من منع منح رخص السكن الجزئية أمام العمالة ( فيديو )

نفذت تنسيقية المتضررين من منع منح رخص السكن الجزئية بمدينة تزنيت، صباح اليوم الإثنين ،وقفة احتجاجية  مصحوبة باعتصام جزئي داخل خيام منصوبة أمام مقر العمالة .

رفع المحتجون عددا من الشعارات المنددة باجراء منع منح الرخص الجزئية لساكنة المدينة كان أبرزها: “ويا امسؤول سمع سمع و الرخص حق مشروع..أيها التيزنيتيون كلكم معنيون ”، وكذا شعار: “أولادكم سكنتوهم .. اولاد الشعب شردتوهم”.

و يأتي هذا الاعتصام، وفق بيان أصدرته التنسيقية ،في إطار ما اعتبرته “التماطل و اللامبالاة للمسؤولين وعدم الأخذ بالجدية مع ملفهم و إيجاد حل شامل ونهائي له”.

هذا الشكل النضالي للتنسيقية ،عرف تدخل قائد المقاطعة الرابعة الذي أمر بازالة الخيام المنصوبة بالمعتصم، و هو ما تم الاستجابة له حيت ازالو الخيام والبقاء في المعتصم ، ليتم فتح الحوار معهم بعد ذلك ،حيث طُلب منهم تكوين لجنة تمثلهم في الحوار المزمع عقده عصر اليوم مع الكاتب العام للعمالة .

يشار أن جماعة تيزنيت، امتنعت مؤخرا عن تسليم رخص السكن الجزئية لمجموعة من المواطنين، الـﺫين أنشئوا بنايات من صنف r+1، مشترطة إتمام بناء بناية من طابقين r+2 معللة قرارها بمضمون لمادة 55 من القانون 12.90 المتعلق بالتعمير.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.