الأحد 25 فبراير 2024| آخر تحديث 10:25 11/28



سيطرة إثيوبية وكينية على جوائز “ماراطون فجيج” الدّولي في دورته الثّالثة

سيطرة إثيوبية وكينية على جوائز “ماراطون فجيج” الدّولي  في دورته الثّالثة

سيطر الأبطال الكينيين والإثيوبيين على ألقاب فعاليات الدّورة الثّالثة من “ماراطون فجيج” الدّولي، التي جرت الأحد 26 نونبر 2023 بمدينة فجيج، بمشاركين عدائين محترفين وهواة ذكورا وإناثا، والذي رعته جمعية “ماراطون فجيج” بتعاون مع عمالة الإقليم، والسّلطات المنتخبة والمحلية، بشراكة مع الجمعية الدولية للسّباقات والمارطون RBM SPORTS ، عهد إلى رشيد بنمزيان بإدارته، وهو الكفاءة المغربية التي أدارت ماراطون “ميكسيكو” (المكسيك) لدورتي 2022 و2023، كما كلّف بإدارة مارطون “أتينا” (اليونان) لدورة 2023، أحد أقدم السّباقات في العالم.

ففي فئة الذكور، حاز الكيني “شادريك كيبيكتيش” على المركز الأول بتوقيت 29 دقيقة و30 ثانية، فيما عاد المركز الثاني للعداء الإثيوبي “طوليزا إيينسا أليمو” بتوقيت 29 دقيقة و39 ثانية، على أن المركز الثالث ناله العداء الكيني “أبدل كيبكيروي ميتاي” بتوقيت 29 دقيقة و42 ثانية.

أما في فئة الإناث، فقد عاد المركز الأول للعداءة الاثيوبية “دريبا شالت وديدا” بتوقيت 32 دقيقة و51 ثانية، على أن المركزين الثاني والثالث كان إتيوبيا، حيث ظفرت بالمركز الثاني العداءة “إميلي شيباط” بتوقيت 32 دقيقة و58 ثانية، فيما المركز الثالث عاد لمواطنتها العداءة “سوزان سيمباي إرامسي”، بتوقيت 34 دقيقة وثانية واحدة.

وقال رشيد بنمزيان، إن هاته الدورة حقّقت ما كان منترا منها، سواء على مستوى المشاركة أو التنافسية بهدف خلق انتعاشة رياضية جديدة ومتجددة في واحة “فجيج”، والجري من أجل الطبيعة في قلب الواحة في تظاهرة رياضية مفتوحة نالت استحسان الجميع عدائين محترفين وهواة، من داخل المغرب وخارجه.

وأثنى بنمزيان على “السلطات الإقليمية، وعلى رأسهم عامل الإقليم، إلى جانب كل الشركاء والفاعلين والداعمين، حتى يكون لماراطون فجيج موقع راسخ في خريطة السباقات الجهوية والوطنية، والعالمية، سنة بعد أخرى حتى يعكس حجم انتظارات المشاركين والفاعلين والمنظمين والشركاء بين عدد من التظاهرات من بين سباقات “مراكش”، و”أزيلال”، و”العيون” و”أكادير”، و”جرادة”، و”مكناس”، وغيرها.

يشار إلى أن الدورة الأولى لماراطون فجيج فاز بها العدّاء المغربي توفيق العلاّم بزمن قدره 28 دقيقة و55 ثانية في فئة الذكور، فيما في فئة الإناث توّجت العداءة المغربية فاطمة الزهراء الكردادي بتوقيت 33 دقيقة و53 ثانية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.