الأحد 26 مايو 2024| آخر تحديث 8:53 09/16



تيزنيت : طاولة مستديرة تناقش دور اللغة والثقافة المحلية في تعزيز فرص الشباب في سوق العمل

تيزنيت : طاولة مستديرة تناقش دور اللغة والثقافة المحلية في تعزيز فرص الشباب في سوق العمل

بدعم من المجلس الجماعي لمدينة تزنيت ،نظمت جمعية ACTUS POSITIVE طاولة مستديرة تحت عنوان “اللغة والثقافة المحلية كوسيلة لتعزيز فرص الشباب في سوق العمل” يوم الثالث عشر من شتنبر الجاري بفندق أدو،بحضور تمثيلات من العديد من المؤسسات البارزة بما في ذلك الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (ANAPEC) والمجلس الإقليمي لتيزنيت، وقسم العمل الاجتماعي للعمالة تزنيت، بالإضافة إلى ممثلين عن العديد من المؤسسات المهتمة بهذا المجال.

و تأتي هذه الفعالية ضمن مشروع TOUDERT SKILLS الذي يهدف إلى تعزيز فرص الشباب المحليين في سوق العمل في إطار برنامج أوراش II و تعزيز المهارات المهنية وفرص الشغل للشباب في منطقة تيزنيت من خلال إنشاء محتوى رقمي يعكس الثقافة والقيم المحلية، وذلك بالاستفادة من أمثلة وحكايات محلية لإقامة اتصال أقوى مع الجمهور المستهدف.

وبحسب المنظمين  فهذه الجلسة النقاشية أيضا تهدف الى استكشاف الدور الحاسم الذي تلعبه اللغة والثقافة المحلية في تحسين فرص الشباب في سوق العمل. وقد تمت دعوة مجموعة من المتحدثين المميزين من مختلف المجالات المهنية للمشاركة والمساهمة في هذا النقاش الهام.

و تمحورت المناقشات حول أهمية اللغة والثقافة المحلية في بناء هوية الشباب واستُعرضت الطرق التي يمكن بها الاستفادة من هذه الثروة الثقافية واللغوية كأداة لتحسين مهاراتهم وفرصهم في سوق العمل.

و خلال الجلسة، قدم متحدثون رؤى قيمة حول كيفية توجيه الشباب نحو التفوق المهني من خلال الاستفادة الأمثل من اللغة والثقافة المحلية كما تم تسليط الضوء على أمثلة ناجحة لأشخاص استفادوا من هذا النهج لتحقيق نجاح في مساراتهم المهنية.

هذا و تضمن هذا النشاط أيضا تقديم محتوى رقمي بتشلحيت يستند إلى اللغة والثقافة المحلية لمساعدة الشباب في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مسارهم المهني وتطوير المهارات الأساسية للنجاح في سوق العمل، على اعتبار أن شباب إقليم تيزنيت يعانون من نقص في المعلومات بتشلحيت حول الفرص المهنية المتاحة، وهناك حاجة ماسة إلى الإلهام والنصائح لمساعدتهم في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مستقبلهم المهني.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.