الخميس 22 فبراير 2024| آخر تحديث 8:40 05/26



أكادير : ندوة جهوية تُقارب الحلول الشمسية المصنعة محليا بجهة سوس ماسة

أكادير : ندوة جهوية تُقارب الحلول الشمسية المصنعة محليا بجهة سوس ماسة

بمقر الغرفة الفلاحية الجهوية بأكادير ، وبحضور نائب الرئيس عبد الرحمان عمور، تم يومه الاربعاء 24 ماي تنظيم الندوة الجهوية حول الحلول الشمسية المصنعة محليا بجهة سوس ماسة حيث تم عرض حصيلة مشاريع جمعية الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة خلال السنوات الثلاثة الأخيرة وبخصور عدة فاعلين محليين من سلطات محلية ومصالح خارجية ومنتخبين وفعاليات المجتمع المدني لمناقشة سبل نشر الحلول الشمسية المصنعة محليا من طرف التعاونيتن النسائيتين نور سان وحلول شمسية، ومدى إمكانية مساهمة كل فاعل، من زاوية إمكانياته واختصاصاته، لدعم التعاونيتين لتسويق منتوجاتها من الأفران الشمسية للطبخ وللتجفيف، والتفكير بشكل جماعي لبلورة التقائية الجهود من أجل المساهمة في الإنتقال الطاقي المنشود.

كما تم عرض تقييم خارجي لمشروع”نساء أكادير ملتزمات من أجل انتقال طاقي” وبتمويل من المرفق العالمي للبيئة ، والذي أعده الدكتور محمد الافريقي بصفته خبير في مجال تقييم المشاريع والذي ابرز مدى تحقيق الأهداف المتوخاة والنتائج المنتظرة والوقوف على مختلف نقاط القوة ونقاط الضعف .

وخلال المناقشة وتدخلات كل الفعاليات المشاركة حاول. كل فاعل ابراز التقاطعات بين مجال تدخلاته ومجال الطاقات الشمسية الحرارية ( خصوصا في الطبخ او في التجفيف) ، الشيء الذي فتح افاقا جديدة للتعامل مع كل قطاع على حدة، وبذلك تقوية عزيمة التعاونيتن لمواصلة مجهوداتهن في. مجال التحسيس وصناعة الحلول الشمسية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.