الأحد 26 مايو 2024| آخر تحديث 9:34 05/25



المكتب الجهوي للكدش بسوس ماسة : مديرية التعليم بطاطا جهاز إداري فاقد للبوصلة

المكتب الجهوي للكدش بسوس ماسة : مديرية التعليم بطاطا جهاز إداري فاقد للبوصلة

يتابع المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل سوس ماسة منذ مدة،  بقلق كبير ما آل إليه وضع الشراكة بين النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بطاطا، و جهاز إداري فاقد للبوصلة، يدعى مجازا مديرية إقليمية لا أحد لحد الساعة يستطيع ضبط مرجعية قراراتها، التي لا صلة لها بالدستور المغربي في شق إقراره للحقوق، ولا بالمذكرات المنظمة للقطاع عموديا و أفقيا، والتي تنص على مبدإ الشراكة كصمام أمان يؤسس لاستقرار المنظومة، و كشرط ضروري لتقديم خدمة ذات جودة لكل المرتفقين والشركاء والمتدخلين.

شرود إداري بكل المقاييس مهندسه مدير إقليمي، ربما لا يستطيع تجاوز ما تفرضه جهات ذات امتدادات أفقية  وعمودية لها حسابات لا صلة لها بمصلحة المنظومة، شرود تجلت بعض من ملامحه فــي:

  1. الإخلال بالالتزامات وخرق ميثاق المسؤولية، وكذا القوانين والمذكرات الوزارية، في تدبير الشأن التربوي بالإقليم.
  2. نهج منطق العشوائية والإنتقائية في تدبير المنظومة التربوية بالإقليم، الشيء الذي أدى إلى تدهور الوضع وتأزمه نتيجة الخضوع لإملاءات وضغوطات خارج المنظومة.
  3. عدم التفاعل مع مراسلات النقابة الوطنية للتعليم كدش، كما تنص القوانين والمذكرات الوزارية خاصة المذكرة الوزارية 17/103.

 وانطلاقا مما سبق واستحضارا لكل هذه الحيثيات، فإن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بجهة سوس ماسة يُعلن للرأي العام مــــا يلــي:

  1. احتجاجه الشديد وشجبه القوي لكل الممارسات الشاذة وغير المسؤولة الصادرة عن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطاطا، تجاه مكتبنا الإقليمي ومناضلي نقابتنا بطاطا.
  2. تضامنه المطلق واللامشروط مع مناضلي النقابة الوطنية للتعليم الذين يتعرضون لمضايقات من المدير الإقليمي ومن يأتمر بتعليماتهم، وكذا مع نساء ورجال التعليم بإقليم طاطا بسبب عدم الانكباب على معالجة الواقع التعليمي والتربوي بالمديرية الإقليمية.
  3. يحمل مديرة أكاديمية سوس ماسة المسؤولية الكاملة لما ستؤول إليه الأوضاع من احتقان بالجهة ككل .
  4. يدعو مديرة الاكاديمية إلى التدخل العاجل والفوري لرد الاعتبار للنقابة الوطنية للتعليم بأقاليم الجهة والحرص على تطبيق القانون في تدبير الشأن التربوي والعلاقة بين المديريات والشركاء الاجتماعيين.
  5. يعلن استعداده لدعم معارك المكاتب الإقليمية للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالجهة دفاعا عن الشغيلة التعليمية بالإقليم وعن المدرسة العمومية.

    عاشت النقابة الوطنية للتعليم كدش صامدة مناضلة

  المكتب الجهوي







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.