السبت 15 يونيو 2024| آخر تحديث 11:10 05/20



التوفيق يوضح بخصوص حرمان المرأة من تقلد منصب “ناظرة أوقاف”

التوفيق يوضح بخصوص حرمان المرأة من تقلد منصب “ناظرة أوقاف”

كشف أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، بخصوص حرمان المرأة من تقلد منصب “ناظرة أوقاف”، بأن “الوزارة تعمل على تثمين مواردها البشرية على أساس مقاربة تضمن للمرأة والرجل حقوقا متساوية في ولوج المناصب وتكافؤ الفرص في حياتهم المهنية، مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الخصوصية للنساء والرجال الموظفين”.

وأضاف التوفيق في نص جوابه على سؤال كتابي للمجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، أن “سياق التوظيف بالوزارة، عرف حضور العنصر النسوي بقوة، حيث بلغ عدد النساء الموظفات إلى حد الآن 1310 موظفة أي بنسبة 740 من مجموع الموظفين موزعين بين الإدارة المركزية (375) والمصالح الخارجية (935) وعلى مستوى ممارسة المسؤولية 237 من النساء يشغلن مناصب المسؤولية بالإدارة المركزية مقابل 2014 بالمصالح الخارجية و 22 بالمؤسسات التابعة للوزارة، كرئيسات أقسام ومصالح وكذا مراقبات”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه “فيما يخص تحمل مسؤولية ناظرة الأوقاف من مفهومها الإداري المحض، فليس هناك أي مانع إداري أو قانوني يمنع النساء من تقلد هذا المنصب متى اجتمعت العوامل المساعدة على ذلك. على اعتبار أن التعيين بمناصب المسؤولية يخضع بالأساس إلى مبدأ تكافؤ الفرص والكفاءة”.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.