الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 7:32 03/10



تافراوت : صديقي يطلق مشاريع لتنمية الفلاحة و فك العزلة ( فيديو )

تافراوت : صديقي يطلق مشاريع لتنمية الفلاحة و فك العزلة ( فيديو )

حلّ محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،بمدينة تافراوت، اليوم الجمعة ، للإشراف على الافتتاح الرسمي للنسخة العاشرة لمهرجان اللوز، مرفوقا بكل من  والي جهة سوس ماسة، و عامل إقليم تيزنيت، و رئيس جهة سوس ماسة، ومسؤولين بالمصالح الوزارية.

و بعد أن أشرف المسؤول الحكومي ذاته على افتتاح مهرجان اللوز بتافراوت و الذي ينظم من 09 الى 12 مارس 2023 تحت شعار “أرض اللوز، ثروة الغد”، قام  على مستوى جماعة تارسواط ، بإطلاق أشغال بناء المسالك القروية لفك العزلة والربط بين دواوير ايت حساين وإمكنسن وأزرو لخاص على طول 4,2 كلم بتكلفة اجمالية تُقدر بــ 2.54 مليون درهم .

و من المنتظر أن يمكن  هذا المشروع من تحسين انسيابية حركة السير وظروف الإنتاج والتسويق وتشجيع الاستثمار في القطاع الفلاحي وتطوير السياحة القروية بين الجماعات كما سيمكن من فك العزلة عن ساكنة العديد من الدواوير.

و بجماعة أملن، اعطى محمد صديقي ، انطلاقة مشروع بناء و تجهيز وحدة عصرية لعصر الزيتون بتكلفة اجمالية بلغت 7.25 مليون درهم بطاقة انتاجية تصل إلى 750 كلغ في الساعة .

و سيتم انجاز هذه الوحدة على مساحة إجمالية قدرها 2070 متر مربع منها 614 متر مربع مغطاة ، حيث يهدف هذا المشروع إلى تثمين زيت الزيتون وتقوية قدرات أعضاء التعاونية، وتحسين ظروف العمل والإنتاج وكذلك دخل المستفيدين.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.