السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 10:38 03/08



تيزنيت : البركة يفتتح المعرض الجهوي للماء ..و يعلن برمجة توسيع محطة أكلو

تيزنيت : البركة يفتتح المعرض الجهوي للماء ..و يعلن برمجة توسيع محطة أكلو

أشرف نزار بركة، وزير التجهيز والماء، اليوم الأربعاء، رفقة والي جهة سوس ماسة وعامل إقليم تيزنيت، على افتتاح المعرض الجهوي للماء بجهة ماسة، تحت شعار “الموارد المائية الغير اعتيادية : حل بديل وإسهام في التنمية الاقتصادية المستدامة لحوض سوس ماسة”.

وبهذه المناسبة، أعلن وزير التجهيز والماء، بمدينة تيزنيت،برمجة توسيع  محطة أكلو لتحلية مياه البحر ، بطاقة انتاجية أولية تُقدر بــ 10 مليون متر مكغب في السنة مخصصة للماء الشروب “.

وأوضح  نزار بركة ، أنه سيتم الشروع في استغلال هذه المحطة قبل متم سنة 2026 ، زيادة على محطة خاصة لتحلية المياه التي سيتم الإتفاق عليها في اطار الإجتماع المقبل للجنة القيادية التي سيترأسها رئيس الحكومة.

ومعرض كلمته ، كشف الوزير، اطلاق الحكومة لبرنامج ” الماء لكل المدارس بالمغرب “، في اطار الشراكة مع وزارة التربية الوطنية الوطنية، وذلك بهدف تشجيع الفتاة القروية على التمدرس و محاربة الهدر المدرسي .

وبحضور رئيس مجلس جهة سوس ماسة، وممثلي المجالس الإقليمية والهيئات المنتخبة، أكد نزار بركة أن “ جهة سوس ماسة توجد في قلب انشغالات التنمية المستدامة و الأمن المائي و الغدائي ، و هو ما يتطلب تظافر جهود الجميع لتعبئة الموارد المائية اللازمة لتلبية حاجيات قطاعي الماء الصالح للشرب و السقي ”.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.