الأربعاء 7 ديسمبر 2022| آخر تحديث 2:48 11/18



المكتب الجهوي لــUMT بسوس يُندّد بالتراجعات التي تهم تدريس الأمازيغية و يدعو للمشاركة المكثفة في الاضراب الوطني ليوم غد السبت

المكتب الجهوي لــUMT بسوس يُندّد بالتراجعات التي تهم تدريس الأمازيغية و يدعو للمشاركة المكثفة في الاضراب الوطني ليوم غد السبت

ندّد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم UMT بسوس ماسة ، ما اعتبره “التراجعات التي تهم تدريس الأمازيغية ويدعم نضالات مدرسات ومدرسي الأمازيغية والأساتذة المبرزين..”.
ودعا المكتب الجهوي في بيان توصلت ” تيزبريس ” بنسخة منه ،للمشاركة المكثفة في الاضراب الوطني ليوم السبت 19 نونبر 2022 والإنزال القطبي الذي دعت إليه التنسيقية الوطنية لأساتذة اللغة الأمازيغية أمام الأكاديمية الجهوية باكادير ابتداء من الساعة 11:00 صباح نفس اليوم السبت.

وندّد البيان ذاته ” بالقمع الوحشي الذي تعرض له الأساتذة المقصيين من خارج السلم و ضحابا النظامين و الزنزانة 10 في الرباط .

واعلن البيان تضامنه المطلق مطالبا بالاستجابة العاجلة لمطالبهم العادلة و المشروعة ، مطالبا بالتراجع الفوري عن الشروط المجحفة المعلن في المذكرة المنظمة لمبارة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين دورة 27 نونبر 2022.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.