الأربعاء 7 ديسمبر 2022| آخر تحديث 10:44 11/12



تيزنيت : الــ UMT تدعو إلى إضراب وطني في التعليم لمدة 3 ايام

تيزنيت : الــ UMT تدعو إلى إضراب وطني في التعليم لمدة 3 ايام

دعت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بتيزنيت، الى المشاركة المكثفة في الاضراب الوطني أيام: 15،16 و17 نونبر 2022 ، احتجاجا على ما اعتبره البيان ” استمرار مناورات الوزارة الوصية والحكومة المغربية وتجاهلها لمطالب نساء ورجال التعليم، وخاصة محاولاتها التملص من مطلب خارج السلم لفئات عريضة من الأسرة التعليمية؛ أساتذة السلكين الابتدائي والاعدادي وملحقي الإدارة والاقتصاد والملحقين التربويين”.

و اعلنت الجامعة الوطنية للتعليم بتيزنيت، في بيان توصلت ” تيزبريس ” بنسخة منه ، عن دعمها ومساندتها لنضالات المقصيين/ات من خارج السلم من أجل انتزاع مطالبهم المشروعة والعادلة.

وشجب البيان “استمرار الحكومة المغربية والوزارة الوصية على القطاع في التعنت واختلاق الذرائع، وتدعوهما الى تحمل المسؤولية والاستجابة لهذا المطلب العادل والمشروع”.

وثمن المكتب الإقليمي،” المواقف المبدئية للتنسيق النقابي الخماسي وجهود الإتحاد المغربي للشغل لإدراج الملف على طاولة الحوار الاجتماعي”.

و اعلن بيان الجامعة “رفضه لمشروع القانون الأساسي الجديد ويعتبره ناقصا ومرفوضا في غياب الإستجابة لمطلب الأساتذة والاستاذات المقصيين/ات من خارج السلم ومطالب كل الفئات التعليمية الأخرى: الأساتذة المفروض عليهم التعاقد والأساتذة المبرزون وأساتذة الزنزانة10 التربوية ، وأطر الإدارة التربوية والمفتشون والمهندسون والمتصرفون والملحقون التربويون وملحقو الإدارة والاقتصاد والمساعدون الاداريون والمساعدون التقنيون وأطر التوجيه والتخطيط والتقنيون والعرضيون سابقا..”







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.