الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 4:42 09/30



لفتيت يدعو الولاة والعمال إلى تنظيم مباريات للتوظيف لسد الخصاص في مجالس العمالات والأقاليم

لفتيت يدعو الولاة والعمال إلى تنظيم مباريات للتوظيف لسد الخصاص في مجالس العمالات والأقاليم

دعا وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ولاة وعمال أقاليم المملكة، للنظر في الخصاص الحاصل في توزيع الموظفين المنتسبين لميزانية مجالس العمالات والأقاليم ومصالح الإدارة الترابية لوزارة الداخلية والعمل على تنظيم مباريات للتوظيف.
وزير الداخلية، قال في دورية موجهة لولاة وعمال اقاليم البلاد، أن بعض هذه المجالس تعرف خصاصا ملحوظا في بعض التخصصات والكفاءات التقنية، لاسيما بعد انتهاء عملية توزيع الموظفين المنتسبين لميزانية مجالس العمالات والأقاليم ومصالح الإدارة الترابية لوزارة الداخلية، طبقا للمادة 227 من القانون التنظيمي رقم 14 .112 المتعلق بالعمالات والأقاليم.

ومن أجل سد هذا الخصاص، تضيف ذات الدورية، فقد تقرر فتح مباريات التوظيف، وبصفة استثنائية ببعض مجالس العمالات والأقاليم التي تعرف نقصا في بعض التخصصاث التقنية، في انتظار الإنتهاء، من الدراسة التي تقوم بها مصالح هذه الوزارة من أجل تحديد الحاجيات الحقيقية للتوظيف بالنسبة لباقي فئات الموظفين.
ويتعلق الأمر بحسب الدورية، المهندسون المعماريون؛ المهندسون في الهندسة المدنية والهندسة القروية؛ التقنيون في الهندسة المدنية والإعلاميات والصيائة والشبكات والكهرباء؛ التقنيون في سياقة أليات الأشغال الكبرى والميكانيك وكهرباء، السيارات، مع ضرورة التوفر على رخصة السيافة من نوع C أو 0.
وتاتي هذه العملية، في إطار مواكبة الجماعات الترابية في مجال تدبير مواردها البشرية بالشكل الذي يضمن لها التوفر على الكفاءات اللازمة للقيام بالمهام المنوطة بها، واستنادا إلى دراسة المعطيات الإحصائية المتعلقة بالموارد البشرية التابعة لمجالس العمالات والأقاليم بالبلاد.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.