الأربعاء 7 ديسمبر 2022| آخر تحديث 9:05 09/26



سيدي بوعبداللي :تلاميذ خارج أقسام الدراسة منذ السنة الماضية ..و إحتجاجات الآباء مستمرة ( فيديو )

سيدي بوعبداللي :تلاميذ خارج أقسام الدراسة منذ السنة الماضية ..و إحتجاجات الآباء مستمرة ( فيديو )

مايزال مجموعة من التلاميذ بالوحدة المدرسية ادلحسن التابعة لمجموعة مدارس سيدي بوعبدللي اقليم تيزنيت، خارج الحجرات الدراسية منذ السنة الماضية،نظرا لرفض الآباء الحاق فلذات أكبادهم بالمدرسية الجماعاتية سيدي بوعبداللي المحدثة بداية هذا الموسم .

ورفضا لهذا الوضع ، نظم أولياء أمور تلاميذ وتلميذات هذه الوخدة المدرسية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتيزنيت، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية ثانية أمام المؤسسة بدوار ادلحسن للمطالبة بفتح هذه الفرعية و تمكين تلاميذها من متابعة دراستهم اسوة بباقي التلاميذ بربوع المملكة .

ورفع الآباء والأمهات وأولياء الأمور المحتجون، خلال هذه الوقفة، شعارات تعبر عن رفضهم اغلاق هذه المؤسسة دون تشاور وتنسيق تام معهم، مشددين على ضرورة الابقاء على هذه الوحدة التربوية التي قالوا أنها تتوفر فيها كافة شروط الجودة ليلتحق بها ابناءهم كما السابق لمتابعة دراستهم.

واستنكر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية اتخاذ مثل هذا القرار، مشددين على أنهم مقاطعين للمدرسة الجماعاتية ولن يلتحق بها فلذات أكبادهم، مؤكدين عزمهم القيام بأشكال نضالية غير مسبوقة إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم في القريب العاجل، من أجل وقف هدر الزمن المدرسي للمتعلمين .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.