الثلاثاء 27 سبتمبر 2022| آخر تحديث 5:50 08/26



حق الرد.. المديرية الجهوية لجهة كلميم واد نون لــ “ONEE” تُوضح بشأن “ مسيرة العطش” بحي تمحروشت

حق الرد.. المديرية الجهوية لجهة كلميم واد نون لــ “ONEE” تُوضح بشأن “ مسيرة العطش” بحي تمحروشت

توصلت جريدة “ تيزبريس” بتوضيحات من المديرية الجهوية لجهة كلميم واد نون بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء  حول مقال نشرناه يوم الإثنين 15 غشت 2022،  تحت عنوان “سيدي افني:اعتصام و مسيرة بسبب “العطش” ”، حيث أكدت المديرية في توضيحاتها أنه “يتم تزويد ساكنة مدينة سيدي إفني بالماء الصالح للشرب انطلاقا من محطة المعالجة على سد يوسف بن تاشفين عبر قناة الجر الجهوية تيزنيت-سيدي إفني ومن الموارد المائية المحلية. ونظرا لتزايد الطلب على هذه المادة الحيوية ومحدودية قدرة قناة الجر تزنيت-سيدي إفني تم تسجيل انقطاعات اضطرارية في التوزيع خاصة خلال فترات الذروة والتي تتسم بارتفاع مفرط في درجات الحرارةوتوافد عدد كبير من الزوار على هذه المدينة خصوصا في فترة الصيف”.

وأضافت المديرية أنه “لضمان استمراريةخدمة الماء الصالح للشرب بالمنطقة يقوم المكتب في حالة حدوث أي عطب في قنوات الجر أو التوزيع أو على مستوى محطة المعالجة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمةوالضرورية لإصلاحه في حينه”.                                                        

و بخصوص تزويد ساكنة حي تمحروشت ، أكدت توضيحات المديرية أن “هذا الحي المتواجد في المستوى العالي للشبكة،اتخذت مصالح المكتب عدة إجراءات فيما يخص شبكة التوزيع حيث يتم تزويد ساكنة هذا الحي بالماء الصالح للشرب بصفة عادية ومنتظمة”.

و شدد التوضيح أن “مصالح المكتب تبقى رهن إشارة زبنائها الكرام من أجل المزيد من التوضيحات، كما يهيب المكتب بمختلف الفاعلين والمواطنين والمواطنات العمل على ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب واستعماله بشكل مسؤول ويعلمهم أن فرقه تعمل جاهدة من أجل تزويد مدينةسيدي إفني بالماء الشروب في أحسن الظروف”.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.