الجمعة 9 ديسمبر 2022| آخر تحديث 12:48 06/25



تيزنيت : عامل الإقليم يفتتح الدورة 14 للمعرض الجهوي للكتاب (صور)

تيزنيت : عامل الإقليم يفتتح الدورة 14 للمعرض الجهوي للكتاب (صور)

افتتحت، مساء أمس الجمعة بمدينة تيزنيت، فعاليات الدورة الرابعة عشر للمعرض الجهوي للكتاب؛ وذلك بمشاركة مجموعة من دور النشر والمكتبات الجهوية الوطنية ، والمؤسسات الحكومية التي تعنى بالكتاب والقراءة .

حضر حفل افتتاح هذا المعرض، الذي تنظمه المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة سوس ماسة، عامل إقليم تيزنيت و الوفد المرافق له وعدد من المنتخبين الجهويين والمحليين.

ويروم المعرض، الذي تنظمه المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة سوس ماسة، خلال لفترة ما بين 24 يونيو الجاري، و3 يوليوز القادم، التعريف بالكتاب وتقريبه من القارئ وتشجيع الإبداع والمبدعين محليا وجهويا، تنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب.

وذكرت المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بسوس ماسة أن هذه الدورة ستشهد تنظيم أزيد من 35 نشاطا ثقافيا وفنيا يشمل مجموعة من الورشات في الكتابة والقراءة والرسم والتشكيل، موجهة للشباب والناشئة، علاوة على تقديم عروض فنية في مجالات المسرح والشعر، مع فقرات تكريمية تحتفي بفعاليات ثقافية أسهمت كثيرا في خدمة العمل الثقافي بالجهة.

وبالموازاة مع هذه الأنشطة المتنوعة، سيتم تنظيم معرض لنماذج من التراث المخطوط بالجهة، وذلك للتحسيس بأهمية ما يزخر به إقليم تزنيت وما تختزنه المدارس العلمية والزوايا والخزانات الخاصة من كنوز نفيسة في هذا المجال، إذ سيشكل ذلك مناسبة للتعرف على المدارس والأسر العلمية المحلية وما ساهمت به من إنجازات علمية خدمت الحركة العلمية والفكرية بالمغرب.

والجدير بالذكر، فإن المعرض الجهوي للكتاب والقراءة ينظم من طرف المديرية الجهوية للثقافة لجهة سوس ماسة، بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات بالوزارة، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بتزنيت واشتوكة أيت باها، وبتعاون مع عمالة إقليم تزنيت والمجلس الإقليمي لتزنيت والجماعة الترابية لتزنيت.

وتعرف هذه الدورة مشاركة عدد من المؤسسات العمومية والجمعيات الثقافية، ودور النشر، ومهنيي الكتاب على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.