الأحد 26 يونيو 2022| آخر تحديث 10:49 06/01



تيزنيت : لهواة الحمام الزاجل بالإقليم..ميلاد جمعية تُعنى بتربية و رياضة سباق الحمام ، و باب الإنخراط فيها مفتوح

تيزنيت : لهواة الحمام الزاجل بالإقليم..ميلاد جمعية تُعنى بتربية و رياضة سباق الحمام ، و باب الإنخراط فيها مفتوح

تحظى هواية تربية الحمام الزاجل باقليم تيزنيت، بإعجاب واسع لدى فئة عريضة من المجتمع، غالبيتهم من الشباب ، يتبادلون فيما بينهم الخبرات المتعلقة بالطرق الناجعة لتربية الحمام، بأصنافه المتنوعة ، وكيفية تدريبه بشكل جيد على خوض غمار السباقات.

على رغم ذلك ثمة عقبات كثيرة تحول دون تطوّر هذه الهواية باقليم تيزنيت،نتيجة غياب أو عدم فاعلية لجمعيات التي تعنى بهذه الهواية التي تجتذب الكثير من شباب الإقليم .

وعلى هذا الأساس ولملء هذا الفراغ ،تعزز الإقليم بميلاد ” جمعية تيزنيت لرياضة حمام السباق ” تحمل على عاتقها النهوض بهذه الهواية و برياضة سباق الحمام  الزاجل وتبنت شعار “جميعا من اجل الرقي برياضة سباق الحمام الزاجل” .

وفي تصريح لموقع ” تيزبريس”، قال الأستاذ ” الطاهر حمي”،رئيس جمعية تيزنيت لرياضة حمام السباق ، أن من أهداف تأسيس هذه الجمعية التعريف برياضة سباق الحمام الزاجل ،و تنظيم سباقات الحمام على اربع مراحل مرحلة السرعة و مرحلة نصف الطويل ومرحلة الطويل ومرحلة الطويل الممتاز .

واضاف المتحدث ذاته، ان جمعيته التي تم تأسيسها بداية شهر مارس الماضي ،من أهدافها كذلك الرفع من مستوى رياضة سباق الحمام محليا وجهويا ووطنيا و تطوير سلالات  وتدريبها على السباق مع تبادل الخبرات في هذا المجال بين الجمعيات داخل وخارج الوطن .

ولفت” حمي ” الى ان مبادرة التأسيس جاءت ايمانا من ثلة من الغيورين من هواة تربية الحمام ومحبي رياضة سباق الحمام الزاجل بالمدينة ،وذلك بأهمية النهوض بهذه الرياضة النبيلة والشريفة والرقي بها الى مستوى تطلعات أبناء المدينة و الإقليم .

ولم يفت لرئيس الجمعية ، أن يعلن فتح باب الإنخراط في الجمعية للموسم 2023/2022 ، و على الراغبين في ذلك الإتصال بالأرقام المتبثة في الملصق أسفله .

الحسين كافو _ تيزبريس

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.