الثلاثاء 11 أغسطس 2020| آخر تحديث 8:13 07/24



ندوة وتكريم مهاجرين بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر بتيزنيت

ندوة وتكريم مهاجرين بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر بتيزنيت

MRE_tiznit_affichستنظم جريدة “الجنوبية للإعلام” بتنسيق وتعاون مع كل من المجلس البلدي لتيزنيت والمجلس الإقليمي لتيزنيت وجمعية العمال والتجار المغاربة بالخارج والمتقاعدين بالأقاليم الجنوبية والجمعية المغاربية الفرنسية ومجلس جهة سوس ماسة درعة:
1- ندوة وطنية حول موضوع: “المهاجرون المغاربة وفرص الاستثمار والتنمية في بلدهم الأصلي”.
2- تكريم مجموعة من المهاجرين الذين شرفوا المغرب داخل الوطن وخارجه.
وذلك بقاعة الشيخ ماء العينين بتيزنيت، يوم الأربعاء 14 غشت 2013 (الساعة التاسعة والنصف صباحا). هذا ما جاء في ابلاغ الصحفي الذي توصل به الموقع تيزبريس، إليكم البلاغ:
بلاغ صحفي
بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر، تنظم جريدة “الجنوبية للإعلام” بتنسيق وتعاون مع كل من المجلس البلدي لتيزنيت والمجلس الإقليمي لتيزنيت وجمعية العمال والتجار المغاربة بالخارج والمتقاعدين بالأقاليم الجنوبية والجمعية المغاربية الفرنسية ومجلس جهة سوس ماسة درعة:
1-     ندوة وطنية حول موضوع: “المهاجرون المغاربة وفرص الاستثمار والتنمية في بلدهم الأصلي”.
2-    تكريم مجموعة من المهاجرين الذين شرفوا المغرب داخل الوطن وخارجه.
وذلك بقاعة الشيخ ماء العينين بتيزنيت، يوم الأربعاء 14 غشت 2013 (الساعة التاسعة والنصف صباحا)، هذا اليوم الذي يصادف ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب إلى حظيرة الوطن.
ونسعى من خلال هذه الأنشطة فتح نقاش عام حول الآفاق الجديدة للاستثمار والفرص الممنوحة للمغاربة المقيمين بالخارج، وفتح مجال للحوار بين الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين حول سبل الاستثمار على المستوى الاقتصادي، وكذا الفكري والمعرفي في بلدهم الأصلي. فمشاركة مغاربة العالم في الاقتصاد الوطني، يتم فهمها غالبا على أساس أنها تصب فقط في إطار ضخ الأموال، المتجسد من خلال تحويلات الأموال، ويتم إغفال أن الخبرة التي يكتسبها المهاجر وأبناؤه في بلدان أخرى تخدم بشكل كبير المواطنين الذين اختاروا الاشتغال في المغرب، بالإضافة إلى كونهم سفراء الوطن في مختلف مناصب العمل التي يشغلونها في بلدان المهجر.
ومن المنتظر أن يشارك في هذه الندوة: وزارة الخارجية والتعاون، مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، المركز الجهوي للاستثمار بجهة سوس ماسة درعة، جامعة ابن زهر بأكادير، المدير الجهوي للبنك الشعبي، المدير الجهوي للتجاري وفابنك، النيابة العامة بمحكمة تيزنيت.
وفي نهاية هذه الندوة، سيتم تكريم مجموعة من المهاجرين المغاربة الذين شرفوا المغرب داخل الوطن وخارجه في مجالات عدة، الاقتصادية والاجتماعية والرياضية والثقافية…
تيزنيت في الثلاثاء 14 رمضان 1434 هـ
الموافق لـ 23 يوليوز 2013

“الجنوبية للإعلام” جريدة شهرية شاملة تهتم بقضايا الجنوب المغربي – الهاتف: 0668699190 –  العنوان: ص.ب. رقم 1019  تيزنيت

EMAIL : [email protected]







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.