السبت 27 نوفمبر 2021| آخر تحديث 8:51 11/21



تيزنيت : شكاية جديدة في شأن تسرب المياه للأساسات التحية لمنازل ساكنة حي النهضة 2

تيزنيت : شكاية جديدة في شأن تسرب المياه للأساسات التحية لمنازل ساكنة حي النهضة 2

بعد شكاية  لساكنة  تجزئة “ حنان “، وسط مدينة تيزنيت ،توصل موقع ” تيزبريس ” بشكاية جديدة من ساكنة حي النهضة 2  بنفس المدينة وُجهت لرئيس المجلس الجماعي لتزنيت ، بخصوص تسرب المياه إلى  جدران المنازل وأساساتها .

وجاء في ذات الشكاية / أن ساكنة حي النهضة 2 تضررت نتيجة تسرب المياه إلى جدران و أساسات المنازل، و كذ امتلاء خزانات الواد الحار التي تتدفق الى الشارع، مما يهدد سلامة صحة الساكنة و  ممتلكاتها، خاصة بعد انتشار البعوض و الروائح الكريهة.

وأوضحت الساكنة في شكايتها أنها تعاني الأمرين و خاصة في المساكن المجاورة للشارع الرئيسي المؤدي إلى “دوار العرب” و بالخصوص تلك المنطقة السوداء التي تعرف تجمعا للماء كلما هطلت أمطار الخير على المدينة.

وكشفت الساكنة في الشكاية ذاتها أنها تجل مصدر تلك التسريبات المائية، و ماهيتها هل هي متعلقة بتسرب قنوات الماء الصالح للشرب أو بمياه الواد الحار، مما الحق اضرارا جسيمة بالمنازل و محيطها، تتمثل في الندى الذي يظهر جليا على جدران المنازل وارضية الشوارع، مما ينذر بما هو اسوا في حال استمرار الوضع على ما هو عليه.
وطالبت ذات الشكاية رئيس المجلس الجماعي لتزنيت  بإيفاد لجنة تقنية في أقرب الآجال لزيارة عين المكان واجراء معاينة للوضع و تقيم حجم الأضرار، و تقرير ما يمكن القيام به .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.