الجمعة 24 سبتمبر 2021| آخر تحديث 1:13 09/07



تيزنيت : وزير الداخلية يبلغ باشا المدينة رفضه القيام بأعمال لم تنص عليها القوانين المؤطرة للحملة الانتخابية خلال جائحة كورونا

تيزنيت : وزير الداخلية يبلغ باشا المدينة رفضه القيام بأعمال لم تنص عليها القوانين المؤطرة للحملة الانتخابية خلال جائحة كورونا

أةردت جريدة مدار 21 من مصدر خاص أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت اتصل أمس الاحد برئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني بعد إيقاف باشا تزنيت لنشاطه الحزبي.

وكان باشا مدينة تزنيت قد أوقف نشاطا للأمين العام للعدالة والتنمية والذي كان يدعم فيه مرشح الحزب في الدائرة الانتخابية تزنيت محمد أمكراز، حيث خاطب الباشا رئيس الحكومة بالقول “عليك إيقاف النشاط لأنك لم تحترم الإجراءات التي أمرت بها المواطنين”.

المعطيات الحصرية التي توفرت لمدار 21 أكدت أن وزير الداخلية أخبر العثماني أن الباشا لم يكن ليتدخل في نشاط حزب العدالة والتنمية لأنه لم يكن في  قاعة عمومية، بل في فضاء مفتوح.

من جهة ثانية أخبر وزير الداخلية رئيس الحكومة أنه اتصل بالباشا المعني وأبلغه رفض القيام بأعمال لم تنص عليها القوانين المؤطرة للحملة الانتخابية خلال جائحة كورونا.

هذا وتضمنت الإجراءات التي حددتها الوزارة في عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوحة التي تعرف الاكتظاظ، ومنع نصب خيام بالفضاءات العمومية وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.