الأحد 9 مايو 2021| آخر تحديث 11:30 04/30



سيدي بوعبداللي :مواطن يشتكي من اقصاء مسكنه من الاستفادة من الإنارة العمومية بالطاقة الشمسية

سيدي بوعبداللي :مواطن يشتكي من اقصاء مسكنه من الاستفادة من الإنارة العمومية بالطاقة الشمسية

اتهم ” ابورك احمد” مغربي مقيم بالديار الفرنسية و الساكن بدوار ادود ايحيا التابع للنفوذ الترابي لجماعة سيدي بوعبداللي إقليم تزنيت ، ( اتهم ) مصالح جماعة سيدي بوعبداللي بــ “العنصرية ” و “الظلم “في توزيع مصابيح الإنارة العمومية التي تشتغل بالطاقة الشمسية ، حيث صرح المعني بالأمر أن منزله استُثني من هذه الخدمة التي كان يستفيد منه قبل عميلة استبدال المصابيح الحالية .

واعتبر ” ابورك احمد” أن هذا الأمر لا يمكن وصفه إلا بـــ ” الحكرة ” و “الظلم “، و اورد أن عملية الإستبدال تمت بشكل  غير عادل و عنصري .

و تلقي المشتكي جوابا لشكايته من رئيس الجماعة ، أورد فيها أن بعد البحث والمعاينة التي قامت بها المصالح التقنية بالجماعة تبين لها أن الدراسة المعتمدة في تثبيت اعمدة الإنارة العمومية بالطاقة الشمسية حاولت تعويض الاعمدة ذات مصابيح الإنارة العمومية بالطاقة الكهربائية والمعترف بها من طرف المكتب الوطني للكهرباء والتي كانت متواجدة مند تزويد الدوار بشبكة الكهرباء.

وأضاف رئيس الجماعة في جوابه ، أن هذا الأمر هو ما اعتمدت عليه الجماعة لتبيث الأعمدة الخاصة بكل دواوير الجماعة بصفة عامة ودوار اداود ايحيا بصفة خاصة .حيث تم تثبيت عمود للإنارة العمومية بالطاقة الشمسية بالقرب من أحد الأعمدة القريبة من منزل المشتكي .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.