الأربعاء 24 أبريل 2024| آخر تحديث 1:19 02/23



تيزنيت : تمكين سجناء سابقين من الاستفادة من مشاريع مدرة للدخل ( + فيديو )

تيزنيت : تمكين سجناء سابقين من الاستفادة من مشاريع مدرة للدخل ( + فيديو )

تسلم 15 نزيلا سايقا من بينهم امرأة بالمؤسسة السجنية لتيزنيت ويقطنون بالإقليم ، صباح اليوم التلاثاء بمفر العمالة وباشراف من عامل الإقليم ، معدات وتجهيزات لإطلاق مشاريع خاصة مدرة للدخل في إطار الجهود الرامية إلى الإدماج السوسيو- مهني لهذه الشريحة من المواطنين.

و كشف “هشام بونيشان”، منسق مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بأكادير،في تصريح لموقع ” تيزبريس ” ، أن مشروع اقتناء هذه المعدات، الذي يندرج في إطار تنفيذ اتفاقية شراكة بين لمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة تيزنيت و مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء،تطلّب غلافا ماليا يُناهز 457 ألف درهم.

وسجل هشام بونيشان، أن العملية تدخل ضمن المحور الخامس من الاستراتيجية، والمتعلق بالإدماج في سوق الشغل، والذي يقوم على إطلاق مشاريع مدرة للدخل في إطار اتفاقيات مبرمة مع العمالات والأقاليم ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وذلك لأجل محاربة الفقر و الهشاشة و حالات العود .

 







تعليقات

  • السلام عليكم : انا إسمي رشيد بونهير متزويج ولادي بنت ارجوكم ان تتاعونو معي من الماست التي نعاني منها ولكم جزيل الشكر انا من السجناء اللذينا لم يستفيدو من اي مبدرة واطلب الله وانتم ان توفرحوني انا وبنتي وزوجاتي بي اي إستفدة وبهاذا الشهر المبرك نطلب الله ان يتقبال مني ومنكوم هذا الخير ارجكم وبكل إحترماتي جميع المسهيمن فيهذا الخير الكبير وإنا الله لا يضيع اجر من احسن عمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.