الخميس 29 أكتوبر 2020| آخر تحديث 10:37 09/19



تيزنيت : مشروع كبير للسكن الاجتماعي بالمزاد العلني ..و مصير مجهول ينتظر المستفيدين

تيزنيت : مشروع كبير للسكن الاجتماعي بالمزاد العلني ..و مصير مجهول ينتظر المستفيدين

علم موقع ” تيزبريس ” ، أن قاعة البيوعات بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت ، ستحتضن يوم 21 أكتوبر المقبل ،بيع بالمزاد العلنيه لورش انجاز مشروع للسكن الاقتصادي من طرف المجموعة السكنية ” النجمة ”  المحادي للسور الخلفي للمحطة الطرقية الجديدة و المعهد العالي للتكنولوجيا التطبيقية ( ISTA ) بتيزنيت .

ووفق اعلان صادر عن المحكمة الإبتدائية لتيزنيت ، فهذا المشروع موضوع البيع بالمزاد العلني ، شيدت به ست عمارات من أربع طوابق انتهت بها الأشغال الكبرى وباقي المساحة عارية يحيط بها سياج حديدي والأشغال مازالت جارية بها .

ويأتي هذا البيع بناء على حكم قضائي صدر لصالح أحد المستفيدين (م.ب)  ،كان قد رفع دعوى قضائية ضد أصحاب المشروع يتهمهم فيها يتخلفهم عن التزامتهم تجاهه كمنخرط للإستفادة من المشروع السكني السالف الذكر .

المتضرر أكد في شكايته أنه أبرم مع الشركة عقد وعد بالبيع يتعلق بشراء شقة سكنية و مستودع وأدى لها الثمن المتفق عليه وهو 870 الف دهم ، إلا أن اشركة ، وفق ما جاء في شكاية المنخرط ، تخلفت عن الوفاء بإلتزاماتها تجاهه و المتمثلة في نقل الملكية و تحرير عقد البيع النهائي على الرغم من توجيهه الإنذار لها .

ويذكر أن هذا المشروع السكني سبق أن عرف عدة مشاكل بين المقاول المكلف بالبناء وأصحاب المشروع ، حيث مازال هذا الملف يروج أمام المحاكم ، و سبق للمقاول أن اتهم الشركة بأن المشروع يعرف عدت اختلالات ، كانت موضوع العديد من الشكايات الموجهة لعامل الإقليم والمجلس الجماعي و وزارة الداخلية و وزارة الإسكان ، طالب من خلالها التدخل لفتح تحقيق في الموضوع للوقوف على مجموعة من الاختلالات ، لكن شكايته لم تُأخد على محمل الجد.

هذا وعلم موقع “تيزبريس” أن مجموعة من المنخرطين المستفيدين من المشروع، وضعوا شكاياتهم أمام القضاء ،كما قام البعض منهم بمطالبة أصحاب المشروع بارجاع دفوعوتاهم المالية لإقتناء الشقق السكنية .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.