الخميس 13 أغسطس 2020| آخر تحديث 7:56 07/29



تيزنيت : السلطات بتنسيق مع مديرية الفلاحة تسن تدابير صحية صارمة بسوق الأضاحي (فيديو)

تيزنيت : السلطات بتنسيق مع مديرية الفلاحة تسن تدابير صحية صارمة بسوق الأضاحي (فيديو)

إجراءات مشددة تلك التي طبقت برحبة الأغنام، بسوق الخميس بمدينة تيزنيت ، رافقها حضور استثنائيّ  يومي للمديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة و  للسّلطات المحلية، ومعدّات الفحص والوقاية المرتبطة بجائحة “كورونا”.

هكذا يعود العيد على وجه لم يعده التيزنيتيون من قبل،فإضافة إلى التدابير المعتادة المتعلقة بالشروط الصحية وبمراقبة صحة الماشية، تم اتخاذ مجموعة من التدابير للحد من انتشار فيروس (كوفيد 19) على مستوى ” الرحبة “، التي بدأت تستقبل زبنائها، منذ أسبوع ، في فضاءات مخصصة بشكل منفصل لمربي الأغنام والأبقار والماعز مع توفير كافة الظروف للقطعان من بينها المياه .

ويتم تأطير الزوار ومربي الماشية بهدف ضمان احترام الاجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة ( كوفيد 19 ) من طرف لجنة مشتركة تتكون من ممثلي الداخلية و الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات و المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية على مستوى الإقليم ، حيث تم استبعاد قطان مجموعة من الكسابة لعدم توفرهم على الرقيم .

وأكد المدير الإقليمي للفلاحة بتيزنيت ، ” عزيز الملوكي ” في تصريح لتيزبريس  ، أنه تم تجهيز السوق النموذجي على مستوى الإقليم وفقا لدفتر تحملات يستوفي شروط السلامة الصحية والوقائية من هذه الجائحة ، حيث ثم سن جملة من التدابير الصارمة منها منع ولوج القطيع غير المرقم و السيارات و الشاحنات .

فضلا عن ذلك، يضيف ” الملوكي ” ٬ أنه تم تعزيز التدابير الاحترازية بهذا السوق من خلال إنشاء معازل متفرقة لقطعان الكسابة  صاحبته عملية تحسيس يومية للمساهمة في التنزيل الفعلي لجميع التدابير المنصوص عليها في الدورية المشتركة والدليل العملي اللذين أصدرتهما، بمناسبة عيد الأضحى، كل من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووزارة الداخلية.

وأشار المدير الإقليمي للقلاحة أن اللجنة المشتركة تحث المواطنين و الكسابة باستمرار  على ضرورة ارتداء الكمامات الوقائية و التباعد داخل السوق وتجنب المصافحة واستعمال معقمات اليدين واحترام مسافة الأمان، مؤكدا في السياق ذاته على الحالة الصحية للأغنام  المعروضة للبيع بأسواق الإقليم “جيدة” .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.