الجمعة 10 يوليو 2020| آخر تحديث 12:59 06/27



423 تلميذا بقرى تارودانت يستفيدون من لوحات إلكترونية ودعائم رقمية

423 تلميذا بقرى تارودانت يستفيدون من لوحات إلكترونية ودعائم رقمية

استفاد 423 تلميذا من الوسط المدرسي القروي في تارودانت من لوحات إلكترونية وفرتها منظمة اليونيسيف ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بمعية إحدى الهيئات المدنية بحضور عامل الإقليم ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة والمدير الإقليمي لنفس القطاع إلى جانب حشد من المسؤولين بالإقليم والمنسق الجهوي لبرنامج التعاون مع اليونيسيف، وذلك بمقر الكلية المتعددة التخصصات بالمدينة.

وتأتي هذه العملية، التي تمت يوم الأربعاء 24 يونيو الجاري، وتستهدف تلاميذ المستوى السادس ابتدائي بالمناطق الصعبة والنائية في تارودانت لتعزيز مبادرة “التعليم عن بعد” في 25 مجموعة مدرسية بالوسط القروي، من أجل دعم الجهود الجماعية للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا بهدف تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بن جميع المتعلمات والمتعلمين.

ومنحت اللوحات الالكترونية للتلميذات والتلاميذ بذاكرة تخزين تتضمن مواد دراسية ووحدات تربوية للمستوى السادس ابتدائي عبارة عن فيديوهات مصورة، ساهمت فيها منظمة اليونيسيف بـ 140 لوحة إلكترونية ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بـ240 لوحة إلكترونية وإحدى الهيئات المدنية بـ43 لوحة إلكترونية.

وشكلت المناسبة للتلاميذ المستفيدين من المبادرة في حفل التوزيع لتقديم شروحات حول كيفية تشغيل واستعمال محتويات هذه اللوحات الإلكترونية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.