الثلاثاء 14 يوليو 2020| آخر تحديث 5:33 05/08



الفيفا يعلن تعديلات جديدة في قواعد كرة القدم

الفيفا يعلن تعديلات جديدة في قواعد كرة القدم

أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم موافقته على إجراء تعديل مؤقت لقوانين اللعبة بناءً على اقتراح يهدف لحماية اللاعبين، وذلك من خلال السماح بإجراء 5 تبديلات في كل مباراة لإتمام ما تبقى من موسم 2019-2020.

ونشر الاتحاد الدولى بيانا عبر موقعه الرسمي قال فيه، إن التعديل الجديد سيدخل حيز التنفيذ في الحال مع استئناف المساباقت الحالية، بجانب تعطيل استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” بشكل مؤقت حاليا.

وأوضح فيفا أنه سيُسمح لكل فريق باستخدام خمسة بدائل كحد أقصى، لتقليل تعطل المباراة، ستتاح لكل فريق ثلاث فرص كحد أقصى لإجراء الاستبدالات أثناء المباراة ويمكن إجراء التغييرات الإضافية بين شوطي المباراة، وإذا قام كلا الفريقين بإجراء استبدال فى نفس الوقت، فسيتم اعتبار ذلك كإحدى الفرص الثلاث لكل فريق.

كما يتم ترحيل التبديلات غير المستخدمة إلى الوقت الإضافي، عندما تسمح قواعد المنافسة باستبدال إضافي في الوقت الإضافي، سيكون لكل فريق فرصة استبدال إضافية واحدة بخلاف الخمسة القانونية؛ ويمكن إجراءها قبل بدء الوقت الإضافي أو بين شوطيه.

ويمكن تلخيص أهم النقاط الذي تضمنها البيان :

-كل فريق سيسمح له بخمس تبديلات.

-لكي يتم التقليل من فرص إضاعة الوقت، سيتم السماح لكل فريق بـ3 فرص فقط للتبديلات، وإن قام الفريقان بتبديل في نفس الوقت فتلك ستحتسب فرص لكل فريق.

-إن لم يتم استخدام التبديلات أو الفرص فسيتم السماح للفريق باستخدامها في الوقت الإضافي إن وجد.

-البطولات التي تسمح باستخدام وقت إضافي، سيُسمح لها بتبديل إضافي.

-القرار ليس إلزاميا كل بطولة لها الحق في تطبيقه من عدمه.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.