الجمعة 5 يونيو 2020| آخر تحديث 5:18 03/31



تافراوت : في عز حالة الطوارئ الصحية…الرعاة الرحل يعتدون على رئيس جمعية و مستشار جماعي بتاسريرت

تافراوت : في عز حالة الطوارئ الصحية…الرعاة الرحل يعتدون على رئيس جمعية و مستشار جماعي بتاسريرت

في عز الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية ، تعرض رئيس جمعية تغاوت للتعاون والتنمية الاجتماعية  و مستشار جماعي بجماعة تاسريرت دائرة تافراوت ، إقليم تيزنيت، لاعتداء من طرف رعاة الرحل،اليوم التلاثاء 31 مارس الجاري، بدوار “ تغاوت”  التابع تربيا لتاسريرت، بحضور  عناصر السلطة المحلية و رجال الدرك  الذين حلوا بدوار” تغاوت ”  لمعاينة ظروف وملابسات اعتداء للرحل تعرضت له سيدة بنفس المدشر .

الضحية في اتصال بموقع ” تيزبريس ” ، أكد أن الرعاة الرحل اعتدوا في البدابة على سيدة من دوار ” تغاوت ” ،فتم ربط الاتصال برجال السلطة المحلية و عناصر الدرك الملكي الذي حلوا بعين المكان رفقته كرئيس لجمعية تغاوت للتعاون والتنمية الاجتماعية التي تمثل الساكنة .

” عوام ” أكدّ في تصريحه ،أن هؤلاء الرعاة الرحل ثارت ثائرتهم بحظور تلك اللجنة واستقبلوها بوابل من الحجارة ، وقاموا بمحاصرته و مصادرة هاتفه النقال وهاتف سيدة كان يوثق به الهجوم غير المتوقع ، وبعد مفاوضات بين السلطة والرُّحل ، يضيف ” عوام ” ، تم تمكينه  هاتفه دون السيدة الآخرى .

ولم تكن ھذه الحالة الأولى من نوعھا، إذ سبق وسجلت اعتداءات عديدة بالإقليم، اخرها ما وقع أول أمس بداوار سيدي داود بأكلو ، بالإضافة لإنتهاكات هنا وهناك وثقھا المعتدون بفیدیوھات تم تداولھا على مواقع التواصل الاجتماعي، حیث یتعرض الضحایا للضرب والسب والشتم بسبب دفاعھم عن املاكھم .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.