الخميس 23 يناير 2020| آخر تحديث 7:28 01/14



جامعة الكرة تحدد موعد تطبيق تقنية الـ”VAR” بالبطولة الوطنية

جامعة الكرة تحدد موعد تطبيق تقنية الـ”VAR” بالبطولة الوطنية

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس الاثنين 13 يناير الجاري، اجتماعا بمقر الجامعة، برئاسة فوزي لقجع قدم من خلاله جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم تقريرا مفصلا عن الاستعدادات الجارية حول تقنية المساعدة بالفيديو VAR، في البطولة الوطنية حيث تم تحديد الجولة الأولى من مرحلة الإياب لتطبيقها.
وطلب فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من كل من رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، ورئيس كرة القدم المتنوعة، تهييء برنامج عمل للتطوير خلال الأسبوع المقبل لمناقشته وإيجاد الوسائل الضرورية من أجل تطبيقه.
وبخصوص انتقالات اللاعبين، دعت الجامعة إلى وجوب تقديم ضمانات بنكية، عوض الضمانات الذاتية والشخصية بالنسبة للأندية التي تجاوزت السقف المحدد سالفا من أجل التعاقدات الجديدة.
وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الإيفاب)، خلال اجتماعه المنعقد بزيوريخ السويسرية، قد رخص للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باستخدام تقنية الفيديو المساعد (الفار) بالبطولة الاحترافية في 2019، وهو ما دفع الهيأة المشرفة على تسيير شؤون الكرة المغربية في الإسراع بتنظيم دورة تكوينية للحكام تحت إشراف الفيفا، بمشاركة 30 حكما، لمساعدتهم على استخدام التقنية الجديدة بداية من نصف نهائي كأس العرش المقرر في نونبر القادم، قبل اعتماده رسميا بالبطولة الاحترافية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.