الأحد 9 أغسطس 2020| آخر تحديث 8:58 12/09



سيدي إفني : فقط بأيت الرخاء ..عائلة تنتظر الربط بالكهرباء لأزيد من سبع سنوات

سيدي إفني : فقط بأيت الرخاء ..عائلة تنتظر الربط بالكهرباء لأزيد من سبع سنوات

في اتصال له بموقع تيزبريس أكد السيد (م أ) أن عائلته المكونة من سبعة أفراد والقاطنة بدوار تفراوت الواقع بمدخل مركز جماعة أيت الرخاء إقليم سيدي إفني محرومة من أبسط الحقوق والمتمثلة في ربط منزلها بالكهرباء تحت دريعة انتظار تنفيد مشروع توسيع الشبكة الكهربائية الذي صادق عليه المجلس الجماعي خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر منذ سنة 2017 ولم يظهر له أثر على أرض الواقع في المكان المذكور ،والغريب في الأمر أن الأعمدة الكهربائية لا تبعد إلا ببضعة أمتار (حوالي 100 متر ) عن مسكن العائلة ، وما يجعل الأمر أكثر غرابة أن مجموعة من السكان بنفس الدوار استفادوا من ربط منازلهم بشبكة الكهرباء بعد حصولهم على رخص الربط من الجماعة ، ليبقى السؤال مطروحا ما السر وراء استثناء هذه العائلة من حقها في الربط بشبكة التيار الكهربائي ؟ هل الأمر يتعلق بحسابات سياسية ضيقة ؟ أم أن هناك تعثر في تنفيد بعض المشاريع المصادق عليها ؟

وأضاف المتحدث أنه اتصل مرارا وتكرارا برئيس الجماعة الذي وعده بحل الملف منذ سنة 2016 لكن هذا الأخير لم يف بوعده إلى حدود اليوم ، الشيء الذي سيدفع المتضرر حسب قوله في التفكير في اشكال نضالية للمطالبة بحقه من بينها التفكير في اعتصام مفتوح أمام مقر الجماعة ومراسلة ديوان عامل إقليم سيدي إفني ، وكذا مراسلة الجهات الوصية على القطاع إقليميا وجهويا .

وجدير بالذكر أن المسكن المذكور أحدث منذ سنة 2012 بترخيص من المجلس الجماعي تحت عدد 08/2011 يحتفظ الموقع بنسخة منها كما أنه يتوفر على تصميمه الخاص .

هذا وتوجه الأسرة ،حسب نفس المتحدث ندائها لجميع المسؤولين المحليين والإقليميين للنظر في وضعيتها وإيجاد حل كي تستفيد كباقي الأسر من الربط بشبكة الكهرباء وتوفير ظروف حياة كريمة للأسرة وخصوصا الأطفال الذين يتابعون الدراسة .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.