الجمعة 13 ديسمبر 2019| آخر تحديث 10:14 11/15



الأمن يوقف المتورط في مقطع الفيديو القضائي

الأمن يوقف المتورط في مقطع الفيديو القضائي

تمكنت المصالح الأمنية  من توقيف الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو، مدته حوالي 6 دقائق، يُظهر “مفاوضات” بينه، بصفته متخصص في النزاعات القضائية، وسيدة منقبة داخل سيارة.

وقال المصدر، إن المصالح الأمنية بالدار البيضاء، أوقفت مساء اليوم الشخص المذكور، بحي الرحمة، مشيرة إلى أنه كان مبحوث عنه مرتين، في قضايا مماثلة.

وظهر المعني بالأمر، وهو يفاوض السيدة المنقبة حول حكم قضائي سيصدر في حق والدتها، المتورطة، بحسب الفيديو، في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، حيث أكد أن تدخله لدى القاضي، لخفض مدة الحكم من 8 أشهر إلى شهرين نافذين، لتبقى منها 40 يوما.

المعني بالأمر، اعترف خلال حديثه للسيدة المنقبة، أنه حصل على مبلغ 5000 درهم، على أن يتم تمكينه من بقية القيمة المتفق عليها، وهي أربعة ملايين سنتيم.

وكان نادي قضاة المغرب، قال إنه توصل بفيديو متداول بوسائل التواصل الاجتماعي، الواتساب والفايسبوك، يتعلق بعملية وساطة افتراضية في منطوق حكم جنائي.

وقال القضاة إنهم يرون في الفيديو ضربا لسمعة العدالة، سواء كمؤسسات رسمية أو هيئات جمعوية أو أفراد.

وطالب القضاة، بفتح تحقيق في مضمون الفيديو، والتواصل مع الرأي العام بشأن معطياته وحيثياته كيف ما كانت النتيجة، معتبرين أنه إذا كان الأمر يتعلق بعملية نصب باسم القضاة، فمن المهم أن يعرف الرٱي العام هذا الأمر، واذا كان غير ذلك فيجب ترتيب الآثار عن هذه الظواهر المسيئة للعدالة بشكل عام.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.