الأحد 15 سبتمبر 2019| آخر تحديث 4:05 08/18



إرسموكن : دوار “أيت ابراهيم أيوسف ” يعيش على ايقاعات فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان « الرْمَــــا »

إرسموكن : دوار “أيت ابراهيم أيوسف ” يعيش على ايقاعات فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان « الرْمَــــا »

تحت شعار “إعادة الإعتبار الموروث الثقافي أساس أي مصالحة مع الذات” ، تتواصل فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان « الرْمَــــا »، الذي تُنظمه جمعية أفوس غفوس للثقافة والتنمية والرياضة ،على مدى 3 أيام ( أيام 16-17-18 غشت 2019 )  بدوار أيت ابراهيم أيوسف التابع للنفوذ الترابي لجماعة أربعاء رسموكة اقليم تيزنيت .

ويعود مهرجان « الرْمَــــا »في دورته التامنة، هذه السنة، محققا لنفسه آفاق رحبة وأبعاد مختلفة ومتنوعة معانقا كل ما هو ثقافي وتنموي و فني وذلك من خلال العديد من الفقرات والأنشطة المتنوعة والمختلفة التي ستلامس كل ماهو محلي بالمنطقة .

وكانت للورشات و التكوينات أيضا نصيب في هذه الدورة المتميزة ،التي يرمي من خلالها المنظمون إلى الاهتمام بالثقافة و الابداع وتثمين وتنمية الموروث الثقافي و الفني المتأصل في الثقافة الأمازيغية المغربية.

وترتكز البرمجة الفنية لمهرجان « الرْمَــــا » من خلال السهرات الفنية المبرمجة على جانب التفاعل بين جماليات فنون الفلكلور وإبداعات الموسيقى العصرية، والتي تلبي اذواق كل الشرائح والاعمار بالمنطقة .

هذه الدورة أيضا كانت كذلك مناسبة لتكريم بعض الشخصيات و تحفيز المتفوقين دراسيا ، ايمانا من الجهة المنظمة إلى ترسيخ ثقافة الاعتراف و تشجيع التفوق الدراسي .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.