الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 12:54 08/09



تيغمي تحتضن النسخة الرابعة من مهرجان ترگانين

تيغمي تحتضن النسخة الرابعة من مهرجان ترگانين

استمرارا للنجاح الذي عرفته الدورات السابقة, تنظم جمعية ترگانين للثقافة والفن بشراكة مع جمعية أسافو للثقافة و الرياضة و المجلس الجماعي لتيغمي وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة و المجلس الإقليمي لتيزنيت وشركائهم الخواص، النسخة الرابعة من مهرجان ترگانين تحت شعار : ” أرگان .. الرمز و الثروة” وذلك أيام 16 ، 17 و 18 غشت الجاري بمركز الجماعة الترابية تيغمي.
مهرجان ترگانين في نسخته الرابعة، وعلى غرار الدورات السابقة يهدف إلى دعم التنمية المحلية والمجالية عبر الاعتناء بالموروث الثقافي المحلي والتحسيس بأهميته و الاعتناء بالمكون البيئي وخاصة شجر الأركان الذي تزخر به المنطقة والذي يعتبر تراثا إنسانيا عالميا ومورد رزق للعديد من الأسر بمنطقة ادرار.
وستشهد نسخة هذه السنة تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية بحيث سيتم تنظيم سباق على الطريق و دوري لكرة القدم إضافة إلى ندوة علمية حول موضوع “افاق تثمين المنتوجات المحلية بأدرار”. وفي إطار مقاربة النوع ، ستستفيد نساء المنطق من دورة تكوينية حول التسيير الإداري و المالي للتعاونيات موازاة مع عروض للفروسية .
وموازاة مع النسخة الرابعة للمهرجان، وفي إطار تنويع العروض المقدمة وتوسيع قاعدة المستفيدين ستنظم النسخة الثانية لملتقى تمونت للتجار والمهنيين بالمغرب ، في خطوة تروم الى فتح نقاش جاد حول رهانات التنمية بالمنطقة و ربط أواصر التعارف بين أبنائها .
ويتضمن برنامج هده الدورة سهرات فنية كبرى يحييها مجموعة من ألمع نجوم الأغنية الأمازيغية.

عن الجمعية







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.