الأحد 22 سبتمبر 2019| آخر تحديث 12:26 06/20



أولاد جرار : علاقة بموضوع مستودع المبيدات ..بيان إستنكاري لجمعية حماية البيئة

أولاد جرار : علاقة بموضوع مستودع المبيدات ..بيان إستنكاري لجمعية حماية البيئة

جمعية حماية البيئة أولاد جرار

في : 18 يونيو2019

بيان إستنكاري

تتابع جمعية حماية البيئة أولاد جرار بإهتمام بالغ، الموضوع المتعلق بنية الجهات المسؤولة إقامة مستودع لدفن حوالي 736 طن من المبيدات المهملة، داخل تراب جماعة الركادة.

ونظرا للخطورة التي تشكلها هذه المبيدات السامة على صحة الأنسان والنبات والحيوان، والتذمير الذي تلحقه بالفرشة المائية والبيئة بشكل عام.
فإن المكتب الإداري لجمعية حماية البيئة أولاد جرار يعلن للرأي العام المحلي والإقليمي والوطني ما يلي:

– رفضها التام والمطلق إقامة هذا المشروع داخل النفوذ الترابي لجماعة الركادة أولاد جرار.

– إستنكارها لإختيار جماعة الركادة كنقطة وحيدة لدفن المبيذات المهملة على الصعيد الإقليمي، وكنقطة ثانية على الصعيد الوطني بعد جماعة مشرع بلقصيري.

– دعوتها المجلس الجماعي الركادة إلى مواصلة الترافع ضد هذه الكارثة البيئية التي تهدد المنطقة والإسراع بعقد لقاء مع الفعاليات بالمنطقة قصد تخطيط برنامج نضالي موحد.

– دعوتها كافة الهيئات المنتخبة والجمعوية والحزبية والنقابية والحقوقية بأولاد جرار إلى إصدار بلاغات إستنكارية في هذه الصدد والعمل على إعداد عريضة مشتركة ترفع إلى الجهات المسؤولة محليا وإقليميا ووطنيا.

– دعوتها كافة المواطنين وجمعيات المجتمع المدني إلى تسجيل تعرضهم ضد إقامة هذا المشروع بالسجل المخصص لهذا الغرض بمقر جماعة الركادة إبتداء من 24 يونيو الجاري.

– طلبها مصالح جماعة الركادة إلى وضع سجلات للتعرضات بكل من مكتب الحالة المدنية بودادية الخير وإغرملولن قصد تسيهل عملية تسجيل التعرضات من طرف المواطنين والمواطنات.

– تأكيدها على دعهما لأي خطوة يتخدها المجلس الجماعي الركادة من أجل التصدي لهذا الخطر الذي يهدد المنطقة.

وأخيرا تعلن جمعية حماية البيئة أولاد جرار على إستعدادها الكامل للإنخراط في جميع الخطوات النضالية التي تعتزم الهيئات المحلية سلكها في هذا الموضوع.

والسلام







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.