الإثنين 22 يوليو 2019| آخر تحديث 1:51 06/19



تيزنيت :بالصور و الفيديو .. الــ AMDH تدخل على الخط في قضية تلاميذ الباك المهني ضحايا أسئلة “ تعجيزية” لم يدرسوا موادها

تيزنيت :بالصور و الفيديو .. الــ  AMDH تدخل على الخط في قضية تلاميذ الباك المهني ضحايا أسئلة “ تعجيزية” لم يدرسوا موادها

عقد الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بتزنيت ، مساء اليوم التلاثاء ، لقاء مع  ثلة من تلاميد بكالوريا المهنية بتزنيت  ضحايا  مصوغات ” صيانة المركبات”  و “تنظيم وتدبير الورشات” ، وذلك للوقوف على حيثيات المشكل ومحاول التدخل لدى الجهات المعنية لإيجاد حل ينصفهم ويقيهم الرسوب وضياع السنة الدراسية .

وخلال هذا اللقاء الذي انعقد بمقر منظمة ” تامينوت ” فرع تيزنيت ، استمع أعضاء الــ AMDH لتصريحات المتضررين الذين أسهبوا في بسط العديد من الإكراهات و المشاكل التي تعيق مسارهم الدراسي بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بتزنيت ولا تساعدهم على التحصيل .

ووقف هؤلاء التلاميذ كثيرا على النقطة التي أفاضت الكأس و المتعلفة بأسئلة البكالوريا بمصوغتي تنظيم وتدبير الورشات وصيانة المركبات، وهما الوحدتان اللتان لم يسبق لهم أن تلقوا دروسا فيهما بالمعهد .

و عبر المتضررون عن سخطهم مما تعرضوا له من ظلم ، مطالبين بمراعاة هذا الحيف أثناء التصحيح بتغيير سلم التنقيط وعدم احتساب “الأسئلة التعجيزية” التي ضمها الامتحان الوطني و التي قالوا أنهم لم ينجزوا في شأنها دروسا ولم يتلقوا عنها أي تكوين .

هذا وفي الأخير ،وعدت الجمعية التلاميذ المتضررين ، بأن ستأخد على عاتقها متابعة هذا الملف بمراسلة و الإتصال بالجهات المسؤولة اقليما و جهويا ومركزيا ، للوقوف على الخرق وسبل جبر الضرر بما يضمن انصافهم و ترسيخا لمبدا تكافئ الفرص .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.