الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 12:47 06/12



تيزنيت : الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية تصدر بيانا حول الجوانب السياسية والتنموية بالمدينة

تيزنيت : الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية تصدر بيانا حول الجوانب السياسية والتنموية بالمدينة

أصدرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بمدينةتيزنيت ، بيانا توضح فيه مختلف المحاور همت الجوانب السياسية والتنموية بمدينة تيزنيت..وهذا نص البيان :

حزب العدالة والتنمية
الكتابة المحلية
تيزنيت

بيان

التأمت بحمد الله وقوته الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت في اجتماع عادي لها يوم الاثنين 10 يونيو 2019 حيث ناقش الاعضاء العديد من القضايا التنظيمية الداخلية للحزب بالمحلية واتخذت بشأنها القرارات اللازمة؛ كما تناول الحاضرون بالنقاش، محاور همت الجوانب السياسية والتنموية بمدينة تيزنيت؛ وعلى إثر ذلك تسجل الكتابة المحلية للحزب بتيزنيت ما يلي:

1) تنويهها بقرار الامانة العامة تنزيل مجريات الحوار الداخلي الذي كان ممركزا ليشمل الاقاليم وهي فرصة لمشاركة قواعد الحزب في النقاش الدائر لتوضيح الصورة التي يسير عليها الحزب لتنفيذ اطروحته الاصلاحية والتنموية.
2) استعداد مناضلات ومناضلي الحزب بالمحلية للاسهام بايجابية وبالدينامية المعهودة والمعروفة بالاخلاص والتفاني لدى منتسبيه للمشاركة في إنجاح جلسة الحوار الداخلي الاقليمي، والمشاركة بفعالية في القراءة الجمعية لمضامين محاور الحوار، واقتراح توصيات بشأنه تهدف إلى الرفع من مستوى الجاهزية والتماسك الداخلي والتفاني في تحقيق التنمية المنشودة.
3) الاشادة بدينامية منتخبي المصباح بجماعة تيزنيت، وبعمل الاغلبية المسيرة للمجلس لتنزيل مضامين البرنامج التنموي للجماعة
4) تثمين فحوى بلاغ الاغلبية المسيرة للمجلس الجماعي لتيزنيت الصادر يوم 30 ماي 2019 والمتضمن للعديد من القضايا التي تشغل بال الساكنة واهتماماتها.
5) استنكارها استباحة تراب المدينة وازعاج ساكنتها والاعتداء عليها بظواهر مشينة وغريبة عن المدينة الامنة. من قبيل ترحيل المشردين والمختلين عقليا من مدن أخرى، وتثمينها يقظة المنتخبين بالمجلس الجماعي والهيئات السياسية وهيئات المجتمع المدني والساكنة للتصدي لهذه الظاهرة الغريبة عن المدينة.
6) التنويه بتجاوب السلطتين الاقليمية والمحلية مع نداءات المنتخبين والأحزاب السياسية وتحركات الشارع والمجتمع المدني ، وتعهدهما خلال الاجتماع الذي عقد بمقر العمالة يوم 4 يونيو 2019 بإعادة المواطنين المعنيين إلى مكان إقامة أسرهم وذويهم في ظروف قانونية تصون كرامتهم الانسانية.
7) مطالبة السلطة المحلية بالعمل على إخلاء وانهاء ظاهرة احتلال الملك العام بشوارع المدينة وعرقلة السير من قبل الباعة الجائلين وارباب الشاحنات بائعي الخضر والفواكه.
8) الدعوة الى التعجيل بتفعيل توصيات اليوم الدراسي حول الاستثمار المنعقد شهر أبريل 2019 للنهوض بالاقتصاد المحلي وخلق فرص الشغل لامتصاص ظاهرة البطالة المتفاقمة.
9) دعوتها مندوبية وزارة الصحة بالاقليم إلى تقديم التوضيحات اللازمة حول مآل خدمات مستشفى حمان الفطواكي بالمدينة القديمة، وخاصة المرتبطة بالامراض الصدرية، والعمل على استئناف ذات الخدمات .
10) تثمينها للمجهودات المبدولة من قبل جميع المتدخلين والمهتمين بالتعليم الجامعي من سلطات ومنتخبين محليين وبرلمانيين ومسؤولين حكوميين وهيئات المجتمع المدني، بالخطوات الترافعية من أجل إحداث قطب للتعليم الجامعي بالاقليم.
11) مطالبة كتابة الدولة في التعليم العالي ببرمجة إعتمادات مالية لإحداث القطب الجامعي بتيزنيت ضمن الميزانية السنوية ل 2020 .

عن الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت 10 يونيو 2019







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.