الإثنين 22 يوليو 2019| آخر تحديث 8:46 05/16



دار الطالب والطالبة رسموكة تحتضن ورشة تربوية حول التوجيه التربوي

دار الطالب والطالبة رسموكة تحتضن ورشة تربوية حول التوجيه التربوي

شهد فضاء دار الطالب والطالبة رسموكة منتصف الأسبوع الجاري تنظيم ورشة تربوية حول التوجيه التربوي لفائدة مستفيدي ومستفيدات هاته المؤسسة الاجتماعية من متمدرسي السنة الثالثة إعدادي، ومن تأطير إطارين في التوجيه التربوي بتيزنيت وطالب من الأقسام التحضيرية في شعبة التكنولوجيا بأكادير “كشخص مورد” ونموذج للتلاميذ المتفوقين المنحدرين من المنطقة.


وقد عرف هذا النشاط التربوي الهادف،الذي استفاد منه 22 تلميذا وتلميذة، عدة فقرات توجيهية أهمها المشروع الشخصي للتلميذ والإعداد الذهني الجيد للامتحانات وأهمية التوجيه السليم في الحياة الدراسية للمتعلم ومستقبله المهني، إضافة إلى تمرير رائز “سيكوتقني” لتقييم القدرات والمهارات العلمية للمستفيدين، الذين أبانوا عن مستوى عال في التفاعل مع مختلف مراحل الورشة.


هذا، وحضر اللقاء التكويني كل من رئيس ومدير جمعية دار الطالب والطالبة وممثل عن المجلس الجماعي ورئيس وكاتب جمعية تمونت إرسموكن للتنمية ومجموعة من الفعاليات، حيث شارك الحضور، في نهاية الورشة، التلاميذ المقيمين بهاته المؤسسة، الإفطار الرمضاني في التفاتة اجتماعية متميزة.


وتجدر الإشارة أن هذه المحطة التكوينية الثالثة من نوعها تدخل في إطار برنامج مواكبة وتأطير شباب إرسموكن، من تنظيم جمعية تمونت إرسموكن للتنمية بدعم من المجلس الإقليمي لتيزنيت ووكالة التنمية الاجتماعية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.