الأحد 19 مايو 2019| آخر تحديث 12:00 05/16



تيزنيت : في عز حملة “خليها تخماج”..« بصلة إرسموكن» البيولوجية تلقى اقبالا كبيرا في الأسواق

تيزنيت : في عز حملة “خليها تخماج”..« بصلة إرسموكن» البيولوجية تلقى اقبالا كبيرا في الأسواق

تزخر منطقة “أملال ” بتراب جماعة أربعاء رسموكة ، بمؤهلات فلاحية مهمة لاسيما على مستوى قطاع الفلاحة البيولوجية التي تتميز بجودتها الممتازة و احترامها لمعايير الصحة العامة وخلوها من أي مواد كيميائية أو مصنعة .

فبالإضافة إلى مجموعة من المنتجات البوليوجية التي تزخر بها المنطقة و على رأسها ” الدلاح ” ، يشكل إنتاج البصل في هذه المنطقة رافعة حقيقية للتنمية المحلية إذ تُعرف جماعة رسموكة منذ القدم  بجودة منتوج بصلها البوري على اعتبار أن المنطقة غنية بمؤهلات مناخية وبيدولوجية من جودة  التربة الرملية الحمراء ذات الأرض الصفراء الثقيلة والمتميزة بارتفاع نسبة الرمل بها عن الطين و ارتفاع النفاذية و  ملائمتها لزراعة عدة منتجات فلاحية وعلى رأسها البطيخ الأحمر و البصل .

و من بين المؤهلات كذلك  التي تجعل إرسموكن معروفة بجودة ووفرة انتاج البصل ٬ أن فلاحي المنطقة لديهم خبرة كبيرة في مجال غرس وإنتاج البصل٬ فضلا عن اعتماد بدور مختارة و ذات جودة عالية .

ويشهد الطلب دائما على البصل الرسموكي البيولوجي، ارتفاعا مهما ،نتيجة تنامي الوعي لدى المستهلكين بالأهمية الصحية لهذا المنتوج الخالي من المبيدات والمواد الكيماوية والبذور المعدلة جينيا.

وتزايد الإقبال بشكل كبير على هذا المنتوج العضوي الذي ينتج بطرق طبيعية، وذلك بعد ارتفاع ثمن البصل قبيل رمضان بأيام قليلة حيث وصل ثمن الكيلو الواحد من“البصل” إلى أعلى مستوياته، مسجلا بذلك ارتفاعا كبيرا في ثمنه الذي وصل إلى 13 درهما.

تيزبريس – إرسموكن

 








تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.