الأحد 19 مايو 2019| آخر تحديث 10:46 05/13



خمس نقابات تعليمية تدعو إلى إضراب يومي التلاثاء و الأربعاء 14 و 15 مـــاي الجاري مع وقفات و اعتصامات و مسيرات بالشموع طيلة شهر رمضان

خمس نقابات تعليمية تدعو إلى إضراب يومي التلاثاء و الأربعاء 14 و 15 مـــاي الجاري مع وقفات و اعتصامات و مسيرات بالشموع طيلة شهر رمضان

دعا التنسيق النقابي الخماسي بقطاع التربية الوطنية شهر رمضان بالاحتجاج على الأوضاع التي يعيشها عبر وقفات ومسيرات الشموع بالجهات والأقاليم بعد صلاة التراويح كل أيام السبت، مع إضراب عن العمل لمدة 48 ساعة يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و15 ماي الجاري.

جاء ذلك في بيان مشترك حمل توقيع النقابات التعليمية الخمس (النقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الحرة للتعليم UGTM والنقابة الوطنية للتعليم FDT والجامعة الوطنية للتعليم UMT والجامعة الوطنية للتعليم FNE) .

كما دعت النقابات التعليمية الخمس فروعها الجهوية والإقليمية لتنظيم اعتصامات أمام المديريات الإقليمية للقطاع والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، عهد لمكاتبها الجهوية والإقليمية بحصر موعدها.

كما قرروا حمل الشارة السوداء طيلة شهر رمضان وخلال أيام الامتحانات الإشهادية، وتنظيم ندوات تواصلية جهوية مشتركة.

ويأتي تنظيم هذه الأشكال الاحتجاجية، وفق بيان التنسيق النقابي الخماسي المشترك، على خلفية “إسقاط القرارات التراجعية ومواجهة ضحايا السياسات اللاوطنية واللاشعبية واللاديمقراطية واللاجتماعية في معركة الكرامة والدفاع عن التعليم العمومي”








تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.