السبت 21 سبتمبر 2019| آخر تحديث 11:42 04/16



بالصــــور : مهرجان تيزنيت للمسرح والفنون الدرامية مناسبة لإطلاق نقاش حول الممارسة الشبابية بالمغرب و التعريف بالطاقات المبدعة

بالصــــور : مهرجان تيزنيت للمسرح والفنون الدرامية مناسبة لإطلاق نقاش حول الممارسة الشبابية بالمغرب و التعريف بالطاقات المبدعة

انطلقت مساء يوم الاثنين فعاليات مهرجان تيزنيتللمسرح والفنون الدراميةفي دورته الثانية بحضور رئيس المجلس الجماعي وباشا المدينة وباقي الفاعلين من منتخبين وفنانين ومهتمين بالمجال المسرحي محليا وجهويا ووطنيا، والمنظم من طرف جمعية ” تسوتين للإبداع الفني” من 15 إلى 18 أبريل من الشهر الجاري من خلال ندوة افتتاحية تحت عنوان ” الممارسة المسرحية الشبابية بالمغرب آفاق وتحديات” وعرض مسرحي وتكريم أحد الوجوه البارزة في مجالي الفن الفوتوغرافي والتأطير المسرحي “لحسن بايا”،وتقديم مجموعة من الورشات والعروض المسرحية.

وأكد مدير المهرجان”عبد الله أحرحاو” أن هذه الدورة تعد تظاهرة فنية ذات طابع فني وثقافي تسعى لأن تشكل فضاءا للتبادل الثقافي والمسرحي وتشجيع الثقافة المسرحية بالمدينة من خلال تقديم مجموعة من العروض المسرحية من مختلف التجارب الفنية الشبابية القادمة من المدن المغربية.

وأبرز أن العروض المسرحية التي ستقدم للجمهور التيزنيتي خلال هذه الدورة،تعتبر أعمالا ذات جودة فينة عالية، ستتيح لسكان وزوار مدينة الفضة الاطلاع على أعمال رائدة ومتنوعة.
ويروم المهرجان لأن يشكل أرضية للتداول حول مسارات وتجارب عدد من المخرجين ومهنيي المسرح والفن بصفة عامة ، حيث يضم المهرجان مسابقة رسمية مفتوحة أمام عدد من الفرق المسرحية المشاركة في هذه الدورة.
ويتضمن البرنامج العام لهذه الدورة الذي أعلن عن افتتاحهه الفنان المسرحي والفوتوغرافي المكرم في هذه النسخة “لحسن بايا” ، باقة من العروض والورشات المسرحية وتكريم أحد الوجوه الفنية، الممثلة المغربية سعدية أزكون.

عبد المغيث عيوش- تيزبريس







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.