السبت 21 سبتمبر 2019| آخر تحديث 1:04 04/12



إداوسملال: ثانوية محمد البقالي الإعدادية تسطر برنامج الدورة 14 من مهرجانها الربيعي بتيمة المواطنة

إداوسملال: ثانوية محمد البقالي الإعدادية تسطر برنامج الدورة 14 من مهرجانها الربيعي بتيمة المواطنة

تنفيذا لبرنامجها السنوي، وسيرا على نهج التألق والإبداع، سطرت ثانوية محمد البقالي الإعدادية برنامج الدورة 14 من مهرجانها الربيعي التربوي والثقافي، الذي يمتد من (19 إلى 27 أبريل 2019)، بشراكة مع الجمعية الإحسانية لإداوسملال، تحت شعار:”الأندية التربوية فضاء للإبداع وترسيخ قيم المواطنة”.
ويتميز البرنامج المسطر بغنى متميز، وتنوع واضح، ذلك أنه فتح المجال لمختلف الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والتربوية والتكوينية التي تتماشى والأهداف المرسومة للمهرجان.
وتقرر برمجة مسابقات ثقافية وفنية، وألعاب رياضية، وورشات تكوينية في الصحة والتراث والإبداع.
كما تستمر طيلة فترة المهرجان معارض للتراث والإبداع التلمذي والتكنولوجي، والكتاب، إلى جانب معرض الإضاءة كمفاجأة الدورة.
من جانبه، سطرت اللجنة المنظمة برنامج الندوة الكبرى يوم الجمعة 26 أبريل بعنوان:”المدارس العتيقة بإداوسملال وإشعاعها التربوي والعلمي”، من تأطير باحثين ومختصين.
ومن المتوقع أن يشهد الحفل الختامي يوم السبت 27 أبريل، تتويجا للنجاح، واختتاما لمختلف الأنشطة والمسابقات، وتكريما الوجوه التي بصمت الحقل التربوي بالمنطقة، بحضور الفعاليات التربوية الإقليمية، وشركاء المؤسسة من فعاليات مدنية ومنتخبين، وكافة المهتمين.
وفي خضم أيام المهرجان، تنظم المؤسسة أياما مفتوحة لإطلاع كافة الشركاء على الإنجازات المحققة بالمؤسسة، والانتظارات المعلقة على قادم الأيام، وبرمجة آليات التدخل لمعالجة الصعوبات والعوائق التربوية ذات الصلة بالمعارف والمجال، ومن المنتظر، أن تضع المؤسسة مجلة مطبوعة في الموضوع رهن إشارة الزائرين والمهتمين.
وتميزت هذه الدورة باختيار شعار المواطنة، وربطه بالأندية التربوية التي اشتغلت عليه كتيمة أصيلة طيلة الموسم الدراسي (2018-2019).







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.