الأحد 5 مايو 2024| آخر تحديث 8:32 04/15



تيزبريس تنفرد بهذا الخبر: حجز 50 كلغ من المخدرات المعدة للاتجار الدولي بطانطان

تيزبريس تنفرد بهذا الخبر: حجز 50 كلغ من المخدرات المعدة للاتجار الدولي بطانطان

تفكيك عصابة مكونة من 6 أشخاص أغلبهم صحراويين: أفادت مصادر تيزبريس من مدينة طانطان بجنوب المغرب أن عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن طانطان تمكنت، أخيرا، من تفكيك عصابة مكنة من 6 أشخاص ومخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات وحجز ما يقارب 50 كيلوغراما من المخدرات المهيئة بإحكام في انتظار تصدريها إلى الخارج عبر جزر الكنارياس. (الصورة من الأرشبف)
واستنادا إلى مصادر تيزبريس، فإن مصلحة الشرطة القضائية بطانطان توصلت بمعلومات تفيد أن أحد الأشخاص بطانطان بحوزته كمية كبيرة من المخدرات، وأثناء التحريات اللازمة تم إيقاف المتهم، وخلال البحث والتحقيق معه، اعترف بكونه استولى على كمية من المخدرات تقدر بـ 50 كلغ من منطقة أخفنير التي تبعد بحوالي 110 كلم من مدينة طانطان. كما اعترف بأن الكمية التي استولى عليها قام بتوزيعها رفقة مجموعة من الأشخاص، وقام لإخفاء نصيبه من المخدرات في منطقة خللأ خارج مدينة طانطان قبل أن يغير مكانها ويسلمها لشخص آخر، الذي تم اعتقاله بدوره وحجز كمية من المخدرات تخصه تقدر بنصف كيلوغراما. وبخصوص كمية المخدرات الأولى، فقد أرشد عناصر الشرطة القضائية بطانطان على الأشخاص الذين سلمها لهم، ليتم إيقافهم بدورهم وبعد تفتيش منازلهم، عُثر على كمية مهمة من المخدرات تقر بـ 35 كلغ.
وأضافت مصادر تيزبريس أنه من أجل استكمال البحث في القضية تم التوصل إلى هوية الشخص الثاني الذي ساهم بالاستيلاء على المخدرات بمنطقة أخفنير وتم إيقافه بدوره وحجز كمية من المخدرات تبلغ 15 كلغراما. وفي نهاية العملية، تأكدت مصالح الشرطة القضائية بطانطان أن عدد أفراد لعصابة التي تجهز المخدرات قصد تصديرها إلى خارج الوطن ستة أفراد، فيما لا زال البحث جاريا بخصوص المزود الرئيسي الذي يعتبر من بارونات المخدرات بالجنوب المغربي والذي يتحدر من منطقة أخفنير ومن ذوي السوابق القضائية في الاتجار الدولي في المخدرات والهجرة السرية بعدما تم التوصل إلى هويته. وبعد الانتهاء من التحقيق الأولي، أُحيل أفراد العصابة على أنظار وكيل الملك بمحكمة الابتدائية بطانطان، وأغلبهم من أصل الأقاليم الصحراوية. كما أن الكمية المحجوزة كانت مخصصة للاتجار الدولي عبر جزر الكنارياس بالنظر إلى طريقة تهييئها وتلفيفها. كما أن المبحوث عنه، المزود الرئيسي، يعتبر من أكبر بارونات المخدرات بالجنوب المغربي. إبراهيم أكنفار