الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 8:44 03/21



بورتري النائب الجديد لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت (خاص)

بورتري النائب الجديد لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت (خاص)

سيدي صيلي، النائب الجديد على نيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم تيزنيت، من مواليد بوجدور من قبيلة أولاد تيدرارين. تدرج في مساره المهني من أستاذ للتعليم الإعدادي تخصص اللغة العربية بالثانوية الإعدادية عمر ابن الخطاب ببوجدور، قبل أن يتولى بها مهام الحراسة العامة للخارجية، ثم ارتقى رئيسا لمصلحة الشؤون التربوية وتنشيط المؤسسات التعليمية بنيابة نفس الإقليم بوجدور، عندها غير إطاره من أستاذ إلى ملحق الاقتصاد والإدارة وفق مقتضيات النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية لسنة 2003، وبعدها صار نائبا للوزارة على رأس ذات الإقليم بوجدور ومن هناك تقرر في المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس 21 مارس 2013 انتقال سيدي صيلي إلى تيزنيت لتولي مهام نيابة الوزارة بها خلفا لعبد الله بوعرفة الذي تقرر تعيينه مديرا لأكاديمية التربية والتكوين بجهة كلميم السمارة.
كما تشير مصادر موثوقة لتيزبريس أن سيدي صيلي كان معتقلا سابقا بسجن الكحل بالعيون قضى به سنة كاملة على خلفية اتهامات وجهت له بكونه على علاقات بكيان البوليساريو، وأفرج عنه لاحقا بدون محاكمة، كما أن ولد السالك، أحد أقربائه، هو وزير خارجية الجمهورية المزعومة للبوليساريو.
وعلى مستوى إنجازاته بنيابة بوجدور كنائب للوزارة بها، فحسب مصادر تيزبريس من هناك فصيلي يعد رجل حوار بامتياز، مؤمنا بفضيلة الاستشارة والعمل التشاركي الحقيقي مع الفرقاء الاجتماعيين والتربوين وجميع مكونات المنظومة التربوية، وعزت نفس المصادر الاستقرار الذي ينعم به إقليم بوجدور في قطاع التعليم إلى هذه الخصال والسجايا في سيدي صيلي. متمنياتنا للسيد النائب الجديد بالتوفيق والسداد في مهامه الجديدة خدمة للصالح العام. إبراهيم أكنفار