الأربعاء 23 سبتمبر 2020| آخر تحديث 11:41 12/05



بـــلاغ : جماعة تيزنيت تُخلد الدورة الخامسة للاحتفال برأس السنة الامازيغية

بـــلاغ : جماعة تيزنيت تُخلد الدورة الخامسة للاحتفال برأس السنة الامازيغية

استطاعت جماعة تيزنيت بساكنتها و مجتمعها المدني و هيئاتها و مؤسساتها الإقليمية و المحلية أن ترسخ لنفسها موقعا أوليا ضمن المدن الرائدة و ذات الاشعاع الوطني و الدولي في العديد من المجالات الثقافية والفنية. و أعدت لهذا الغرض جدولا سنويا للأحداث الكبرى الفنية و الثقافية التي صارت تقليدا يتم الإعداد له و تهيئ ظروف نجاحه و تجدده بتعاون مع ساكنة المدينة و مختلف شركاء الجماعة.

و من أبرز الأحداث الثقافية الكبرى التي دأبت الجماعة على تخليدها سنويا الاحتفال برأس السنة الأمازيغية، و هكذا ستخلد جماعة مدينة تيزنيت كعادتها هذا الحدث المغربي ذي الأبعاد و الدلالات الحضارية والتاريخية ليلة 12 يناير 2017.

هذه الدورة الخامسة التي ستخلدها الجماعة يوم 12 يناير 2017 ستشهد العديد من الأنشطة الاحتفالية والثقافية و الفنية لإبراز الدلالات الحضارية و الهوياتية لهكذا ذكرى، نستقبل معها سنة 2967 الأمازيغية.

إن جماعة تيزنيت و بتعاون مع ساكنة المدينة و مجتمعها المدني و هيئات و مؤسسات المدينة و الإقليم عازمة على تخليد الحدث الكبير الذي أصبحت مدينة تيزنيت  رائدته و طنيا عبر الأنشطة الثقافية و السهرات الفنية التي يتابعها الجميع ليلة 11 يناير من السنة و مع إطلالة اليوم الأول من سنة 2967 الأمازيغية.

فهنيئا لساكنة المدينة و الوطن بهذا الحدث الكبير و كل عام و المغاربة بألف خير.”أسكاس أماينو”

                                                                                                 رئيس الجماعة







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.