الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 6:55 07/01



الملك يستقبل عددا من الولاة والعمال الجدد ( نبذ عن الولاة والعمال الجدد )

الملك يستقبل عددا من الولاة والعمال الجدد ( نبذ عن الولاة والعمال الجدد )

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بقصر مرشان بطنجة، عددا من الولاة والعمال الجدد الذين عينهم جلالته بالإدارة الترابية وبالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.
ويتعلق الأمر بكل من:  السيد عبد الفتاح البجيوي، والي جهة مراكش- آسفي وعامل عمالة مراكش، ومحمد مفكر، والي ملحق بالإدارة المركزية، ومحمد فطاح، عامل إقليم خنيفرة، والحسين شاينان، عامل إقليم آسفي، وعبد الحق حمداوي، عامل إقليم صفرو.
وخلال هذا الاستقبال، أدى العمال الجدد القسم بين يدي جلالة الملك.

وفي ما يلي بعض المعلومات الخاصة عن كل واحد من الولاة والعمال الجدد:

عبد الحق حمداوي عاملا إقليم صفرو

ولد عبد الحق حمداوي بتاريخ 11 نونبر 1966 بخنيفرة، وهو خريج المدرسة الوطنية للإدارة والمعهد الملكي للإدارة الترابية، وحاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في القانون. متزوج وله أربعة أبناء.

وبعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1994، عين حمداوي قائدا بإقليم الرشيدية، ثم قائدا بعمالة الفداء مرس السلطان سنة 2003، قبل أن يرقى، سنة 2005، إلى منصب رئيس منطقة حضرية بإقليم العرائش، لينتقل بنفس الصفة إلى عمالة فاس سنة 2010.

ورقي عبد الحق حمداوي، بتاريخ 14 أكتوبر 2012، إلى منصب كاتب عام لإقليم الخميسات، لينتقل بنفس الصفة إلى إقليم قلعة السراغنة بتاريخ في 09 أبريل 2016. وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن حظي بالثقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد فعينه جلالته عاملا على إقليم صفرو بتاريخ 23 يونيو 2016 .

عبد الفتاح البجيوي والي لجهة مراكش – آسفي وعامل عمالة مراكش

ولد عبد الفتاح البجيوي سنة 1953 بآسفي، وهو حاصل على الدكتوراه في القانون العام وخريج المدرسة الوطنية للإدارة والمعهد الملكي للإدارة الترابية. حاصل على وسام العرش من درجة فارس سنة 2007، وهو متزوج و أب لأربعة أبناء.

بدأ عبد الفتاح البجيوي حياته الإدارية كمجند في إطار الخدمة المدنية بإقليم بولمان في 24 أكتوبر 1977. وتم تعيينه، بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية، في منصب قائد قيادة أقا بإقليم طاطا في 22 دجنبر 1979، ثم رقي إلى منصب رئيس دائرة فم زكيد بنفس الإقليم في فاتح شتنبر 1986، ثم انتقل إلى عمالة مراكش كرئيس دائرة أيت اورير في 6 أكتوبر 1990.

وحظي البجيوي بالثقة الغالية للمغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه، فعينه في 25 يناير 1994 عاملا على إقليم طاطا، ثم عاملا على إقليم تارودانت بتاريخ 27 شتنبر 1998.

كما نال عبد الفتاح البجيوي الثقة الكريمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس فعينه عاملا على إقليم خريبكة في 22 يوليوز 2004، ثم عاملا على إقليم شيشاوة في 22 يناير 2009.

وقد حظي عبد الفتاح البجيوي بالثقة الغالية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس فعينه جلالته واليا لجهة كلميم – السمارة، وعاملا على إقليم كلميم بتاريخ 10 مايو 2012، ثم واليا على جهة دكالة – عبدة، وعاملا على إقليم اسفي بتاريخ 20 يناير 2014، وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن حظي مجددا بالثقة الغالية لصاحب الجلالة فعينه جلالته واليا على جهة مراكش – آسفي، وعاملا على عمالة مراكش، بتاريخ 23 يونيو 2016.

محمد مفكر الوالي الملحق بالادارة المركزية

ولد محمد مفكر بتاريخ 29 مارس 1958 بالدارالبيضاء، وهو حاصل على الدكتوراه في علوم التربية من جامعة ليل بفرنسا، وعلى شهادة في علم الاجتماع القروي والتنمية. حاصل على وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة سنة 1999، ووسام العرش من درجة ضابط سنة 2007، وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء.

بدأ محمد مفكر مساره المهني كأستاذ مساعد بالمدرسة الوطنية العليا بمراكش سنة 1985، قبل أن يتولى مسؤوليات في مجال التكوين المهني وتكوين الأطر، منها مهام رئيس قسم التكوين المهني وتكوين الأطر، و مهام مدير التكوين والتعاون، ثم مهام كاتب عام لوزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي سنة 2007.

وحظي محمد مفكر بالثقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس فعينه جلالته بتاريخ 20 يناير 2014، واليا على جهة الشاوية ـــ ورديغة، وعاملا على إقليم سطات ثم واليا لجهة مراكش-آسفي وعاملا على عمالة مراكش ابتداء من 13 أكتوبر 2015، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن حظي مجددا بالثقة السامية لصاحب الجلالة حيث عينه واليا ملحقا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية بتاريخ 23 يونيو 2016.

محمد فطاح عامل إقليم الخنيفرة

ولد محمد فطاح سنة 1961 بمدينة المحمدية، وهو حاصل على دبلوم المدرسة الوطنية للإدارة بالرباط، وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. متزوج وله ابنين.

بدأ محمد فطاح مساره المهني في سلك رجال السلطة في فاتح يناير 1990، حيث عين رئيس دائرة بإقليم الصويرة، قبل أن تتم ترقيته، بتاريخ 20 فبراير 2003، الى منصب كاتب عام لعمالة المحمدية.

وحظي محمد فطاح بالثقة المولوية السامية، حيث عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس  عاملا على إقليم بنسليمان بتاريخ 2 أكتوبر 2006، ثم عاملا ملحقا بوزارة الداخلية بتاريخ 26 نونبر 2010، وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن حظي مجددا بالثقة المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده ، فعينه جلالته عاملا على إقليم خنيفرة بتاريخ 23 يونيو 2016.

الحسين شاينان  عاملا إقليم آسفي

ولد الحسين شاينان في 11 نونبر 1970 بتزنيت. وهو حاصل على الإجازة في الجغرافيا وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية. متزوج وله إبنان.

عين شاينان، بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1998، قائدا بإقليم خنيفرة، ثم بعمالة الصخيرات تمارة ابتداء من سنة 2006، قبل أن تتم ترقيته سنة 2010 إلى منصب باشا أولاد عياد بإقليم الفقيه بنصالح، لينتقل بنفس الصفة إلى إقليم تارودانت سنة 2014.

وقد رقي الحسين شاينان إلى منصب كاتب عام لإقليم طرفاية في 25 فبراير 2015 وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن حظي بالثقة الغالية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس فعينه جلالته عاملا على إقليم آسفي بتاريخ 23 يونيو 2016.







تعليقات

  • ابارك للزميل والصديق الحسين شينان هذه الترقية وهذا التشريف من عاهل البلاد محمد السادس حفظه الله ورعاه ونحن جد مسرورين بوصول احد زملاء الطفولة وابن مدينة تزنيت الى هذا المنصب المشرف وهذا ليس بالغريب على أسرة شينان المعروفة بالتفوق الدراسي والجد والاجتهاد
    تحية تقدير إليك والى جميع الإخوة شينان والى الوالدة الفاضلة ادام الله في عمرها
    اخوك احمد بوسفدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.